المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائي يوضح لـ"بوابة المواطن" فوائد الزبيب في شهر رمضان 2018

الخميس 17/مايو/2018 - 09:07 ص
مروة محمد
طباعة
يعتبر الزبيب واحدا من أشهر أنواع الفواكه المجففة وأكثرها استخداما، ويفضل الكثيرون تناوله بكثرة فهو مصنوع من العنب ويتم تخفيفه وله الكثير من الألوان والأنواع، ولتوضيح فوائده تقدم لكم "بوابة المواطن" فوائد الزبيب كما وضحها لنا الدكتور محمد أبو الفتوح أخصائي القلب والأوعية الدموية.

فوائد الزبيب: 

مد الجسم بالطاقة
يحتوي الزبيب على كمية كبيرة من الكربوهيدرات الطبيعية التي تقوم بتعزيز الجسم ومده بالطاقة دون أي زيادة في الوزن ولذا فهو مفيد وهام جدا وخاصة بعد ممارسة الرياضة.

حل مشاكل المعدة
يعتبر الزبيب ذا قدرة عالية على حل مشاكل المعدة وأهمها الإمساك الذي يحدث بسبب نقص كمية السوائل خلال فترة الصيام، بالإضافة إلى غناه بالبوتاسيوم والمنانجنيز اللذان يساعدان على خفض حموضة الجسم وعلاج المعدة.

خفض ضغط الدم
يساعد الزبيب في علاج ارتفاع ضغط الدم لاحتوائه على البوتاسيوم، بالإضافة لقدرته على الحماية من الإصابة بأمراض القلب المختلفة.

الوقاية من الأنيميا والسرطان
يحتوي الزبيب على نسبة عالية من الحديد وفيتامين "b" والنحاس وكلها عناصر ذات قدرة عالية على علاج الأنيميا وفقر الدم، كما يحتوي الزبيب على مواد مضادة للأكسدة وهو مفيد جدا في الوقاية من الإصابة بالسرطان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads