المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضفضة لـ"بوابة المواطن".. نصائح ربات البيوت لتخطي عزومة أهل الزوج في شهر رمضان 2018

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 01:41 م
مروة محمد
طباعة
تعتبر هذه الأيام أفضل أيام في السنة، وهى أيام شهر رمضان الكريم، وفيه تكثر العزائم من أوله إلى آخره، ولكن دوما في بداية الشهر يبدأ كبار العائلة بإقامة العزائم، فتبدأ الأم بعزومة ابنها وزوجته ليأتي الدور بعد ذلك على زوجة الإبن برد العزومة لأهل زوجها.

تخشي الزوجات كثيرا وخاصة المتزوجات حديثا من هذا اليوم، لأنه ستظهر الحمى بدورها الكبير المعروف، وهو ما يسبب القلق للزوجات، ولذا؛ تقدم لكم "بوابة المواطن" مشكلة امرأة كما روتها، ونصائح للمتزوجات حديثا لتخطي هذا اليوم، وفقا لما أوضحته لنا ربات البيوت الماهرات في التعامل مع الحموات.

روت صاحبة المشكلة قائلة "أنا عندي 23 سنة، ومتجوزة بقالي 5 شهور يعني بيسموني عروسة جديدة، بس حماتي فعلا حمى زي الكتاب ما قال، ست شريرة جدا بتتعامل معايا وكأني أنا قتلت قتيل وسبته في بيتها، ودايما مستنياني أغلط غلطة عشان تحاسبني عليها".

وأكملت قائلة " بحاول أهرب جدا من إني أعزم أهل جوزي من ساعة رمضان ما بدأ بس خلاص لازم أعزمهم ومش عارفة أعمل ايه ولا أتصرف إزاي مع حماتي وأهل جوزي وخايفة أوي".

نصائح ربات البيوت:
لم تأخذ محررة "بوابة المواطن" رأي الخبراء في هذه المشكلة، لكن قمنا بعرضها على ربات البيوت الماهرات في فن التعامل مع الحموات من هذا القبيل، وأتت نصائحهم كالتالي.

نصائح لتخطي عزومة رمضان لأهل الزوج في رمضان 2018:

الترحيب:
نصحت إحدى ربات البيوت الزوجة بأنه ينبغي عليها أن ترحب بأهل زوجها، وخاصة أمه، وعلى المرأة أن تجعل حماتها تشعر بحبها وترحيبها لها، وتمني تكرار الزيارة مرة آخرى.

الاهتمام:
نصحت إحدى ربات البيوت المتزوجات حديثا بضرورة الاهتمام بحماتها على السفرة، وأن تحرص على مناولتها كافة أنواع وأصناف وأشكال الطعام المختلفة.

الزوج:
نصحت امرأة أخرى الزوجة بأن تهتم بزوجها جيدا خلال الإفطار، وأن تظهر لحماتها حبها وتدليلها له، لأن الأم دوما ما تريد رؤية ابنها سعيدا وفي أحسن حال.

حسن الاختيار والطبخ:
على الزوجة أن تحسن اختيار الأصناف التي ستقدمها في هذه العزومة، وأن تستعين بخبرات الكبار في الطبخ، كما ينبغي عليها أن تحرص على تقديم الطعام بطريقة جميلة وأنيقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads