المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في رمضان 2018.. هل شاي التخسيس يساعد على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة؟

الإثنين 28/مايو/2018 - 10:01 ص
نيرمين محمد
طباعة
بعض المشاهير في العالم يروجون للمشروبات الساخنة التي تساعد على التنحيف مثل "شاي التخسيس" عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مدعين أنه يساعد على قمع شهيتهم، عن طريق شرب كوبًا واحدًا منه يوميًا ليساعد على إنقاص الوزن، ولكن هل يعمل هذا بالفعل؟

هنا ذكرت صحيفة "Daily mail" أنه تشاورت لجنة مراقبة المستهلك الاسترالية CHOICE مع ثلاثة خبراء اعطوا حكمهم حول ما إذا كان شاي التنحيف يستحق أموالنا التي حصلنا عليها بجد، لا سيما في ظل انتشار هذه المشروبات التي تحظى بشعبية كبيرة.

وقد ذهب البروفيسور كين هارفي، الأستاذ بكلية الصحة العامة والطب الوقائي في جامعة موناش، مباشرة إلى هذه النقطة. وذكر أنه "لا يوجد شيء اسمه الشاي يساعدِك على إنقاص الوزن". وأوضح أنه إذا كنتِ تقومي بتناولها إلى جانب ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي، فقد تواجهك تأثيرات قصيرة المدى، لكن هذه التأثيرات سوف تدوم فقط إذا التزمت بنظامك الغذائي والتمارين الرياضية.

وعلى الرغم من أن البروفيسور هارفي يعتقد أنه ليس له أي تأثير على الإطلاق، يعتقد خبراء آخرون أنه قد يكون لديهم بعض الفوائد الصغيرة.

وقالت ميلاني ماكجريس، أخصائية التغذية المعتمدة والمتحدثة بإسم جمعية أخصائيي التغذية في أستراليا، "أن معظم هذه الأنواع من الشاي لا تحتوي على أي كيلوغول، لذلك إذا كان الشخص يقوم بمقايضة مشروبًا عالي السعرات الحرارية بشاي التخسيس، فسيحصل على خسارة في الوزن نتيجة لذلك، ومع هذا، لتوفير نقودِك، توصي بشراء الشاي الأخضر أو ​​الأسود العادي وقضاء المال على الفواكه والخضروات بدلًا من ذلك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads