المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير تغذية يفجر مفاجأة: شرب الشاي باللبن ممنوع صباحًا ويسبب أضرار

الثلاثاء 19/ديسمبر/2017 - 08:56 م
أحمد أشرف
طباعة
تداول نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور للدكتور مجدي نزيه خبير التغذية يوضح أضرار تناول الشاي باللبن صباحًا، مؤكدًا أن تلك الطريقة تفقد الشاي واللبن فوائدهما للجسم، لأن كلا العنصرين يؤثر على الآخر تأثير سلبي، ويمنع استفادة الجسم منه.

وأكد "نزيه" أن الشاي يحتوي علي حامض التانك الذي يتسبب في ترسيب الكالسيوم والفسفور الموجودين في اللبن، ما يسبب انعدام الفائدة التي نحصل عليها من اللبن، مشيرًا إلى أن بعض الناس يظنون أن عدم شرب الشاي بدون لبن يقلل من أضرار الشاي وهذا خطأ كبير لأنه يفقد الفائدة الموجودة في اللبن وأيضًا الموجودة في الشاي.

وأشار "نزيه" إلى أن للشاي فوائد عظيمة مثل "الثيوفلين" الذي يساعد علي توسيع الشعب الهوائية و"الفلفونويد" المضاد للأورام والأكسدة وحامض "التانك" الذي يعمل علي الحماية من الأورام إلي حد كبير ويرسب الكوليسترول، ولهذا السبب نجد في صعيد مصر بعض الناس الذين يشربون الشاي المغلي تنخفض عندهم مشاكل القلب الوعائية، ولكن يجب مراعاة كيفية شربه للاستفادة منه، مؤكدًا أن جميع أنواع الشاي مفيدة بنفس القدر، لكن الشاي الأخضر يحتوي علي إنزيمات مفيدة للكبد والمرارة، مشددًا على أنه ليس له علاقه بالتخسيس أو إنقاص الوزن.

وأوضح "نزيه" أنه عند شرب الشاي بعد أطعمة تحتوي علي معادن يسبب حامض التانك الموجود به ترسيب المعادن ما يسبب عدم استفادة الجسم منها ولكن يجب شربه بعد الأطعمة الدسمة مثل الفطير والوجبات التي تحتوي دهون وسكريات مثل "التورتة والبسبوسة.

وشدد خبير التغذية على أن"التغذية في وقتنا الحالي لم تعد معلومات فقط، بل فن إدارة نمط الحياة" ويجب مراعاة التوسط والاعتدال والعلم ان أساس عملية التغذية الصحية هو القاعدة الذهبية "لا إفراط ولا تفريط"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads