المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نوال مصطفى: "رعاية أطفال السجينات" أول من اكتشفت أزمة الغارمات

الأربعاء 30/مايو/2018 - 09:32 م
كتبت: أسماء حامد - أحمد حمدي - تصوير / سارة سيد
طباعة
أكدت الكاتبة والأدبية نوال مصطفى، رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية أطفال السجينات، أن الجمعية تعتبر أول من اكتشفت قضية الغارمات خلال عام 2007.

وأضافت "نوال" خلال إفطار عمل حوارية حول مشكلة "الغارمات والقانون"، الذي نظمها اتحاد نساء مصر، مساء اليوم الأربعاء بفندق بيراميزا الدقي، أن الجمعية تعمل على تمكين الغارمات من العمل والانخراط في صفوف الوطن، معتبرة أن سداد القيمة لكل سجينة واجب على الجمعية ومن صميم دورها الوطني.

وأوضحت رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية أطفال السجينات، أنه يجب تعديل القانون والتشريعات من أجل حل المشكلة من جذورها، وتابعت: "قضية الغارمين والغارمات شائكة، لها محور قانوني واقتصادي واجتماعي وغيرها ووجدنا عدد كبير من السجينات التي خرجت من السجن عادت مرة أخرى لنفس السبب".

وأكدت إن الجمعية سوف تتعاون مع النائبة إليزابيث شاكر، لتكثيف الجهود لانقاذهن من تلك الأزمة، مبينة أنه لابد من النظر الى كافة المحاور القانونية والتشريعية التى تعدل بهدف علاج مشكلة الغارمات.

جاء ذلك خلال حلقة النقاش حول مشكلة "الغارمات والقانون "، بحضور أعضاء من مجلس النواب، وممثلي وزارات العدل والتضامن الاجتماعي، والداخلية، وكذلك خبراء فى مجالات الاقتصاد وعلم الاجتماع وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads