المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فيديو| نوال مصطفى لـ"بوابة المواطن": 3 مشاريع قوانين مقدمة بشأن "الغارمات".. وأطالب بتتضافر الجهود

الجمعة 01/يونيو/2018 - 01:54 م
أسماء حامد - تصوير سارة سيد
طباعة
أكدت الكاتبة الصحفية والأدبية نوال مصطفى، مؤسسة ورئيس مجلس إدارة جمعية رعاية أطفال السجينات،:" أن قضيتي هى الغارمات وأطفال السجينات وإيجاد حلول حقيقية على الأرض لهذه المشكلة التى لاتنتهي".

وأضافت نوال مصطفي، في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن":" إن جمعية أطفال السجينات ومصر الخير وغيرها من الجمعيات، استطاعت أن تفك كرب عدد من الغارامات، ولكن نجد غارمات أخريات، لإن المشكلة متجددة لإن أسبابها مازالت موجودة".

وأوضحت:" بدأ الحديث عن التعديلات القانونية، ولكن أنا بدأت بهذا منذ سنتين من يناير 2017، ونظمت 3 مؤتمرات كبيرة بهدف تعديلات القانون، لمنع حبس الغارمة، والجديد ما اشهده هو الاهتمام من قبل النواب وجهات مختلفة بقضية الغارامات".

واستطردت:" ولكن الشئ الغريب، هو وجود ثلاثة مقترحات لقوانين مقدمة لمجلس النواب لحل مشكلة الغارمات، اقتراحي الذي قدمه الدكتور إبراهيم حجازي، والثاني، مصر الخير تقدمه من خلال المستشار سامح عبد الحكم، وإيضا النائبة إليزابيث شاكر مقدمة مشروع ثالث".

ووصفت نوال مصطفى:" وهذا برغم إنه أمر جيد ودليل على الاهتمام بالقضية، ولكن يحدث نوع من الارتباك في المجتمع المدني،

بسبب عدم توحيد الجهود لوجود قانون واحد تدفع به جميع الجهات".

وطالبت:" بأهمية التنسيق، والاجتماع على فكرة واحدة، حتى لايظل كل منا في جزيرة منعزلة، ويكرر كلام غيره"، مؤكدة:" إن تتضافر الجهود لدفع بمشروع الغارمات، سيكون أفضل لإن المسائلة ليست شخصية، ولكن الهدف حل مشكلة يعاني منها شريحة كبيرة من المجتمع، فيجب الجميع يتكاتف لمساعدة هذه القضية ".
شاهد التفاصيل في الفيديو:

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads