المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المشي السريع يقلل من مخاطر الوفاة

الجمعة 01/يونيو/2018 - 10:29 م
نيرمين محمد
طباعة
وجد الباحثون أن المشي السريع لدى الأفراد الذين تبلغ أعمارهم 30 سنة وأكثر، (السرعة المتوسطة - 3 ميل في الساعة ) تقلل من مخاطر الوفاة من أي سبب بنسبة تزيد عن 20% على مدى 15 سنة، حيث انخفض احتمال الموت بشكل محدد من السكتة الدماغية أو النوبة القلبية بين جميع المشاركين بنسبة مماثلة، وأظهرت الدراسة أن المشي السريع يساعد الأفراد بالفعل على العيش لفترة أطول.

قال المؤلف الرئيسي، البروفيسور إيمانويل ستاماتاكيس، من جامعة سيدني: "إن السرعة السريعة هي عادة ما بين خمسة إلى سبعة كيلومترات في الساعة (3 إلى 4.35 ميل في الساعة)، ولكنها تعتمد في الواقع على مستويات اللياقة البدنية في المشاة"، كما ذكرت صحيفة " Daily mail".

وينادي الباحثون الآن بالمزيد من الحملات الصحية للتأكيد على فوائد المشي السريع، حيث أن هذه النتائج والتحليلات تشير إلى أن زيادة سرعة المشي قد تكون طريقة مباشرة لتحسين صحة القلب والتخلص من مخاطر الوفيات المبكرة - وهي رسالة بسيطة للحملات الصحية العامة لتعزيزها.

وفي العام الماضي حثت الصحة العامة بإنجلترا الأفراد في منتصف العمر على المشي بشكل أسرع للحفاظ على صحتهم. وقالت إن السير العادي لمدة عشر دقائق يوميا يمكن أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 15%.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads