المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا تطالب إيران بالخروج الفوري من دمشق

السبت 02/يونيو/2018 - 01:03 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكّد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أنه تم التوصل إلى اتفاق حول سحب القوات الإيرانية من مناطق جنوب غربيّ سورية، التي تقع بالقرب من خطّ وقف إطلاق النار مع قوات الاحتلال الإسرائيليّ في الجولان المحتلّ، وتوقع تطبيقه خلال أيام قريبة، وفقًا لما ورد على مختلف الموااقع الروسية الإعلامية.

وعقد نيبينزيا، في مؤتمر صحافي مع ساعات فجر اليوم السّبت، في مقر الأمم المتحدة، بمناسبة تولي روسيا رئاسة مجلس الأمن الدولي لشهر يونيو الجاري، وردًا على سؤال حول ما إذا تم التوصل إلى اتفاق مع إيران وإسرائيل بخصوص سحب القوات الإيرانية من جنوب غربيّ سورية قال: "سمعت الأخبار عن ذلك وقرأت التقارير في الصحافة حول اتفاق بشأن تفريق معين للقوات جنوب غرب سوريا، وحسب علمي فإنه تم التوصل إلى اتفاق".

وأضاف نيبينزيا في كلمته خلال المؤتمر: "لا يمكنني أن أقول ما إذا تم تطبيقه للتوّ أم لا، لكن، حسب ما فهمته أنا، الأطراف التي عملت به راضية عنه"، موضحا أنه لو لم يتم تنفيذ الاتفاق حتى اليوم فسيحدث ذلك في مستقبل قريب.

يستلزم الإشارة وقت سابق، أكّد سفير إسرائيل لدى موسكو، هاري كورين، في حديث لوكالة "تاس" الرّوسية الرسميّة، أن السلطات الإسرائيليّة "راضية" على حد وصفه من موقف روسيا إزاء الوجود العسكري الإيراني على الحدود الإسرائيلية السورية.

وأشار كورين إلى أن إسرائيل وروسيا تخوضان مباحثات مكثفة حول هذه القضية، فيما شدّد على أن وجود القوات الإيرانية في المنطقة "يستهدف إسرائيل".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads