المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكاية مباراة.. الإسماعيلى يكتسح "ستاد أبيدجان" بخماسية نظيفة في كأس الاتحاد الأفريقي

الجمعة 08/يونيو/2018 - 06:55 م
أحمد عادل
طباعة

 استطاع أبناء الدراويش في العودة للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا بعد غياب دام لثماني سنوات بعد حسم مركز الوصيف في جدول الترتيب العام.

 

وتواصل " بوابة المواطن" رصد أشهر المباريات التي خاضها الإسماعيلي فى بطولات أفريقيا على مدار تاريخه.

 

– في موسم 2000/99 كان الإسماعيلى على موعد مع المشاركة بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لأول مرة تاريخه.

 

– وفى الجمعة الموافق 13 أكتوبر لعام 2000 وسط حضور أكثر من 20 آلف مشجع ، احتضن ستاد الإسماعيلية مواجهة جمعت الإسماعيلى أمام ضيفه “ستاد ابيدجان” الأيفوارى في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي.

 

– الجهاز الطبي للإسماعيلى قبل هذه المباراة ، نجح فى تجهيز الثلاثي “محمد حمص ومحمد بركات وسعد عبد الباقى” بعد مشاركتهم ضمن صفوف المنتخب الوطني الأول في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية عام 2002 بمالي.

 

– نجح الإسماعيلى في نصب السيرك والفوز علي ستاد أبيدجان الأيفوار بخماسية نظيفة ، سجلهم الغينى “ممادوكيتا” في الدقيقة 26 و حمام إبراهيم في الدقيقة 38 و سعد عبدالباقى فى الدقيقة 77 و النيجيرى “جون أوتاكا” في الدقيقة 82 و محمد بركات من ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة “لمشاهدة الأهداف”.

 

– المباراة شهدت تفوق واضح للإسماعيلى الذي سيطر على معظم مجريات اللقاء، وأضاع مهاجميه أكثر من عدة فرصة محققة ، بالإضافة لحصول مدافع ستاد إبيدجان “ديفيد بيلى” على البطاقة الحمراء.

 

– طاقم تحكيم المباراة كان بقيادة المغربى “محمد القزاز” و مراقب المباراة كان من دولة نيجيريا.

 

– تشكيل الإسماعيلى فى هذه المباراة :

 

حراسة المرمى .. إبراهيم فرج

 

خط الدفاع .. أيمن رمضان – عماد النحاس – رضا سيكا

 

خط الوسط .. اسلام الشاطر – سعد عبد الباقى – سيد معوض

 

أمامهم .. محمد بركات – حمام إبراهيم

 

فى الهجوم .. الغينى ممادو كيتا – النيجيرى جون أوتاكا

 

– المهاجم محمد صلاح أبو جريشة شارك بدلا من “ممادو كيتا” و أيمن الجمل بديلا لحمام إبراهيم .

 

– تشكيل الجهاز الفنى الإسماعيلى فى هذه البطولة: محسن صالح مديراً فنياً ومساعديه محمود جابر و بشير عبد الصمد بالإضافة إلى محمد أبو ليلة مدرباً لحراس المرمى .

 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads