المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفراعنة في كأس العالم| الملاعق الروسية.. الآلة الموسيقية الرسمية لـ" مونديال 2018 "

الثلاثاء 12/يونيو/2018 - 06:16 ص
وكالات
طباعة
انسوا أبواق الفوفوزيلا.. فالآلة الموسيقية التي ستصاحب المشجعين في بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا هذا العام هي "الملاعق الروسية ".

فبعد ثمانية أعوام من انتشار أبواق التشجيع البلاستيكية الفوفوزيلا في نسخة كأس العالم التي استضافتها جنوب أفريقيا في 2010، يأمل الروس أن يستخدم المشجعون الوافدون لمشاهدة البطولة التي ستفتتح في بلادهم الخميس المقبل آلة "لوشكا" أو الملاعق التي تصدر أصواتا متواصلة لكن بإيقاع هادئ.

وتستخدم تلك الملاعق في الموسيقى الشعبية الروسية ويكون ظهر كل ملعقة خشبية ملتصقا بظهر الأخرى وتدق عليهما ملعقة ثالثة، وأصبح من المعتاد استخدام تلك الملاعق الموسيقية في مراسم الاستقبال الرسمية.

أما بالنسبة لغير الماهرين في العزف على الآلات الشعبية الخشبية الروسية، سيكون بوسع المشجعين شراء نسخة بلاستيكية خاصة من اللوشكا متصلة من أعلى لجعل الاستخدام سهلا.

وحصل المصمم رستم نجمانوف على دعم حكومي لإنتاج خط ملاعق ملونة يحمل اسم "ملاعق النصر" والتي أصبحت الآلة الموسيقية الرسمية للبطولة.

وقال نجمانوف "عند اختيار آلة تمثل روسيا وتعكس القيم الثقافية الروسية كان لدينا خيار من ثلاثة: تريشوتكا " المصفق " والشيكرز " الهزاز " واللوشكا " الملعقة ".

وكان المصممون يرغبون في اختيار آلة موسيقية تصدر إيقاعات مختلفة دون أن تسيطر على الأجواء مثل الفوفوزيلا التي انتشرت في نسخة 2010 في جنوب أفريقيا أو الكاشيرولا التي ارتبطت بنسخة 2014 في البرازيل.

وأضاف نجمانوف " صوت الكاشيرولا مرتفع للغاية وتصدر ما يشبه خلية النحل ولا تتيح لك فرصة التصفيق ولذا فقد اخترنا الملاعق ".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads