المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير أسواق المال لـ"بوابة المواطن": الأزمة المالية في 2008 خلفت ارتفاع الأسعار

الأربعاء 27/يونيو/2018 - 09:34 م
أحمد حمدي
طباعة
أكد سمير رؤوف، خبير أسواق المال، إن الحالة الاقتصادية فى مصر خلال تلك الفترة تشهد حالة تضخم بشكل ملحوظ على كل المستويات.

واعتبر "سمير"، فى تصريح خاص لــ"بوابـــــــــــــــــــة المواطـــــــــــــن"، أنه منذ قرار الدولة المصرية خلال نهاية عام 2016 بتعويم الجنيه المصري في خطوة عملية على طريق الإصلاح الاقتصادي ونرى حالة سريعة من ارتفاع الأسعار على كل الخدمات المقدمة للمواطن البسيط.

وتاابع: "ارتفعت أسعار مترو الأنفاق من واحد جنيه إلى 7 جنيهات أي 700%، البنزين تقريبا نفس النسبة لفئة عامة الشعب 92 حتى آخر تعديل للسعر 6.75 جنيه ارتفع من 90 قرش في 2014 أي ما يوازي 700 %، أنبوبة الغاز من 5 جنيه إلى 50 جنيهًا وفق السعر الرسمي للدولة أي ما يوازي 95%، وكتير من السلع والخدمات بجميع اشكالها خدمية وصحية وقطاع الاغذية وطاقة وكهرباء.

وأضاف خبير أسواق المال، زيادة التضخم قد يصل إلى مراحل الركود الاقتصادي بالإضافة لتأثير التضخم علي العملات عالميًا، معتبرا أنه منذ أحداث الأزمة المالية العالمية في 2008 بدأت تظهر مأساة ارتفاع الأسعار التى ضربت قطاعات اقتصادية واجتماعية في أنحاء العالم والأرجنتين، بالإضافة إلى الحرب الاقتصادية بين أمريكا والصين فى وقتنا الحالى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads