المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إليكِ أهم النصائح التي يمكنكِ إضافتها لروتينك اليومي للعناية بالبشرة

الأربعاء 04/يوليو/2018 - 03:09 م
ترجمة- نيرمين محمد
طباعة
كشفت خبيرة التجميل في شركة تريلوجي، "Corrine Morley"، عن مدى الضرر الذي يمكن أن يحدثه التلوث الذي نتعرض له يوميًا على البشرة وكيفية مكافحة التأثيرات.

تشير صحيفة "ديلي ميل" إلى أن الأتربة الموجودة في الهواء والدخان وثاني أكسيد الكربون والجسيمات الدقيقة، يمكن أن تلوث خلايا الجلد، وتشجع الجذور الحرة على اختراق حاجز الجلد بسهولة، وتوصل للطبقات العميقة من البشرة، مسببة الضرر لها.

إليكِ أهم النصائح التي تقدمها خبيرة التجميل "Corrine Morley"، للعناية بالبشرة:

1. استخدام المنتجات المضادة للأكسدة:
إن مضادات الأكسدة هي عنصر حيوي في العناية بالبشرة، حيث تساعد على الحماية من الشيخوخة والأضرار التي تسببها الجذور الحرة البيئية، من خلال منعها من الالتصاق بخلايا الجلد الصحية.

2. مقاومة الإلتهاب:
إذا أصبحت البشرة أكثر حساسية، فإن حاجزها الواقي الطبيعي يضعف، مما يخلق الالتهابات، ويسمح للمزيد من الملوثات بالاختراق.

3. مضاعفة التطهير:
تقترح "كوراين" إستبدال الكريم والمطهر الثقيل بزيت تنظيف لطيف، لإزالة الماكياج بلطف دون تجريد البشرة من الرطوبة التي يمكن أن تتركها جافة، وتؤدي لظهور التجاعيد، كما وضحت أن التطهير ضروريًا، خاصة إذا كنتِ دائمًا ما تضعي الماكياج، حيث أن إزالة المكياج إلى جانب الأوساخ اليومية التي تتراكم على البشرة، أمر ضروري للحفاظ على نظافة البشرة وجفافها وصحتها.

4. التقشير الأسبوعي:
لابد من إضافة التقشير إسبوعيًا إلى روتينك المعتاد للعناية بالبشرة، من خلال العديد من الأقنعة الطبيعية والمفيدة، لمقاومة أى تأثيرات ضارة قد يتعرض لها الجلد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads