المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مسافرون" تتوقع زيادة السياح اليابانيين إلى 200 ألف بعد رفع الحظر عن مصر

السبت 07/يوليو/2018 - 05:00 م
شعبان حبشي
طباعة
توقع المهندس عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، وعضو جمعيتي مستثمري "مرسى علم" و"جنوب سيناء"، بارتفاع أعداد السياح اليانيين فى مصر خلال الفترة القادمة، بعد رفع الحظر عن زيارة مصر.

وأوضح "عبد اللطيف" أن أن قرار اليابان برفع الحظر عن مصر يؤكد استقرار مصر أمنيا وسياسيا واقتصاديا ويفتح الطريق امام ازدهار سياحة الآثار، لأن اليابانيين مهتمين بشكل كبير بالسياحة الكلاسيكية خاصة في الأقصر وأسوان مع العلم بأن السائح الياباني نظرا لبعد المسافة حينما يزور الشرق الأوسط تكون وجهته أكثر من دولة ويجب الانتباه للمنافسة على السائح الياباني من الدول الأخري.

وأشار عبد اللطيف في تصريحات صحفية له اليوم الى ان السائح الياباني والأمريكي من أكثر السائحين إنفاقا خاصة في زيارة السياحة الأثرية في القاهرة والأقصر وأسوان ولابد من قيام وزارة الطيران بزيادة عدد رحلات مصر للطيران إلى المدن اليابانية ولا نقتصر على رحلة واحدة من طوكيو إلى الأقصر أو القاهرة.

كما طالب رئيس جمعية مسافرون بوضع خطة تسويقية قوية وتقديم عروض وبرامج سياحية جديدة للسائح الياباني لزيارة مصر وتوفير عمالة مدربة للتعامل مع السائح الياباني وتوفير الهدايا التذكارية والمنتجات الفنية واليديوية والحرفية المصرية من الجلود والاخشاب والاقطان وتوفير المنتجات المصرية في الأسواق الحرة أيضا بمطاراتنا لان السائح الياباني كثير الشراء للمنتجات المصرية.

وأكد عاطف عبد اللطيف ان افتتاح المتحف المصري الكبير بالرماية سيكون له دور كبير في جذب عدد كبير من المهتمين بالسياحة الثقافية خاصة من اليابان والولايات المتحدة الامريكية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads