المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماذا قدم حسام حسن في مشواره التدريبي ؟

الأحد 22/يوليو/2018 - 11:17 م
أحمد البرديني
طباعة
يدرس الاتحاد المصري لكرة القدم بعض السير الذاتية لمدربين أجانب لبحث إمكانية التعاقد مع أحدهما خلال الايام الحالية خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر الذي رحل بعد نهاية عقده مع الفراعنة.

وفي الوقت نفسه يتردد اسم حسام حسن بقوة بين بعض اعضاء الاتحاد اللذين يدعمون قرار تولي مدرب وطني للفراعنة خلال المرحلة المقبلة خاصة بعد نجاح تجربة المعلم حسن شحاتة في الفترة من عام 2006: 2010.

وتستعرض " بوابة المواطن" مسيرة حسام حسن التدريبية منذ ان بدأها مع المصري الي الان في السطور التالية:

دخل حسام حسن مجال التدريب فور اعتزاله حيث قاد النادي المصري في النصف الثاني من الدوري المصري موسم 2007 / 2008 وتمكن من قيادة الفريق للبقاء بالدوري المصري في ثماني مباريات بعد أن كان اقترب من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وفي عام 2008 تمت إقالة حسام من تدريب نادي المصري بعد تعدي إبراهيم حسن توأم حسام على الحكم الرابع و قيامه بحركات مخلة بالحياء في مباريات شبيبة بجاية الجزائري مما دفع إدارة المصري إلى اتخاذ قرارها بإقالة التوأم رغم نتائجهما الطيبة مع الفريق.

شغل منصب المدير الفني لفريق المصرية للاتصالات عام 2009 بعد تعقد موقف الفريق في جدول الدوري المصري، وظل ينافس على البقاء حتى الأسبوع الأخير ولكن الفريق هبط في النهاية إلى دوري الدرجة الثانية، و استمر مع الفريق وقاده في منافسات دوري الدرجة الثانية حتى رحل عن الفريق بالتراضي.

وتم تعيينه مديرا فنيا للزمالك في نوفمبر 2009 وهي الولاية الاولي له مع الفريق الابيض، ودخل العميد قلوب جماهير الابيض بعد ان قاد الفريق لتحقيق انجاز رائع حيث ارتفع ترتيب الزمالك في الدوري العام من المركز الرابع عشر في آخر أسابيع الدور الأول إلى المركز الثاني في نهاية الدوري.

وفي موسم 2010 / 2011 أنهي العميد مع الزمالك الدور الأول على قمة الترتيب بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه بعد التعادل سلبياً مع الغريم التقليدي النادي الأهلي لكنه رحل عن الزمالك بسبب كثرة خلافاته مع مجلس الادارة في ذلك الوقت.

وبعدها تولي تدريب النادي الإسماعيلي في 8 أغسطس 2011، وادار الفريق مبارتان في كأس مصر، فاز في الأولى وخسر الثانية أمام فريق المقاولون العرب، ولخلافات مع الإدارة أُقيل حسام من تدريب الفريق في 28 سبتمبر.

عاد من جديدة لقيادة النادي المصري البورسعيدي و خاض مع الفريق 3 مباريات، أولها أمام نادي إنبي وفاز الفريق بنتيجة 1-0، والثانية أمام النادي الإسماعيلي وانتهت بالتعادل السلبي، والأخيرة أمام الأهلي في المباراة التي انتهت بفوز النادي المصري بنتيجة 3-1 وشهدت أحداث شغب بورسعيد الشهيرة التي أدت إلى مقتل 74 مشجع، ليستقيل بعدها من تدريب الفريق.

وفي عام 2013 تولي تدريب فريق مصر المقاصة ورحل عن الفريق مبكرا بعد خلافات مع مجلس ادارة الفريق الفيومي بقيادة محمد عبدالسلام.

وفي يونيو 2013 اعلن الاتحاد الاردني لكرة القدم تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب الوطني، وقاد الفريق للوصول الي الملحق المؤهل لكأس العالم لكنه اصطدم بمنتخب الاوروجواي الذي حسم تذكرة الصعود لمونديال 2014.

واستطاع المنتخب الاردني ايضا التأهل الي كأس امم اسيا تحت قيادة العميد بدون اي هزيمة لكنه رحل بعدها لعدم للأختلاف في بعض وجهات النظر مع الاتحاد الاردني.

وبدأت ولايته الثانية مع الزمالك في 30 يوليو 2014 بعدما قرر المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك تعيينه مديراً فنياً لنادى الزمالك خلفاً للمدرب أحمد حسام ميدو، لكنه لم يستمر طويلا ورحل الي الاتحاد السكندري.

وحقق حسام حسن طفرة مع زعيم الثغر وأبعده عن مناطق الخطر لكنه طلب زيادة عقود اللاعبين والجهاز الفني وتوفير بعض الصفقات وهو ما لم يتحقق ليتخذ قرار بالرحيل.

و في يوليو 2015 عاد من جديد الي بورسعيد التي شهدت انطلاقة مسيرته التدريبية وتولي تدريب فريق المصري للمرة الثالثة وتمكن من انقاذه من الهبوط وقاده في الموسم التالي للمركز الرابع والتأهل لبطولة الكونفيدرالية التي يشارك فيها الفريق خلال هذه الايام بعد أن خطف المركز الثالث في الموسم السابق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads