المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الشمالية تفكك سلاحها النووي أخيرًا.. شاهد صور الأقمار الصناعية

الثلاثاء 24/يوليو/2018 - 01:22 م
عواطف الوصيف
طباعة
أفاد مركز أبحاث مقره واشنطن، اليوم الثلاثاء، أنه تتبع آخر التطورات في كوريا الشمالية، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ صور عبر الأقمار الصناعية، تؤكد أن كوريا الشمالية بدأت بالفعل في تفكيك منشآت رئيسية في موقع لتطوير محركات الصواريخ الباليتسية.

واهتمت وكالة "رويترز" بالتغطية الإخبارية للأمر، فنوهت أن هذه الخطوة تعد الأولى، صوب الوفاء بتعهد قطعه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، على نفسه،  خلال قمته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي عقدت في يونيو بسنغافورة.

وقال مركز "38 نورث" للأبحاث إن الصور التي اتخذت ونشرت، تعود إلى 20 يوليو أظهرت أن العمل جار في محطة سوهاي لإطلاق الأقمار الصناعية لتفكيك مبنى يستخدم لتجميع مركبات الإطلاق ومنصة قريبة لاختبار محركات الصواريخ تستخدم لتطوير محركات تعمل بالوقود السائل لتشغيل الصواريخ الباليستية ومركبات الإطلاق.

وأضاف المركز: "بما أن هذه المنشآت يعتقد بأنها لعبت دورا مهما في تطوير تكنولوجيات لبرنامج كوريا الشمالية للصواريخ الباليستية العابرة للقارات، فإن هذه الجهود تمثل إجراء مهما لبناء الثقة من جانب كوريا الشمالية".

يشار إلى أن هذه الخطوات تأتي وسط تساؤلات متزايدة حول ما إذا كانت كوريا الشمالية ستفي بالتعهدات التي قطعها كيم في القمة، لاسيما العمل على نزع السلاح النووي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads