المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لو مبتعرفيش متتكسفيش.. 4 أسرار مطبخية تسهل لكي طرق الطهي

الجمعة 27/يوليو/2018 - 01:20 م
ندى محمد
طباعة
هل تشعرين بالحرج عند سؤال أمك أو جدتك عن مقادير الطبخة وكيفية تحضيرها حيث تسعى الكثير من السيدات لإعداد وصفات طبخ جديدة ومبتكرة، إلا أن بعضهن يواجهن صعوبة في الحصول على نتائج مُرضية وشهية ويكون الطبخ مثل أي مهنة أخرى به العديد من الأسرار التي يحرص الخبراء على تطبيقها قبل وأثناء وبعد إعداد أطباقهم لذلك تقدم بوابة المواطن أبرز 4 أسرار مطبخية لطبق لذيذ من الخبراء تعرفي عليها:

1- تشويح الستيك:

بعد وضع البهارات على شريحة الستيك وتسخين المقلاة، يفضل وضعها على جوانبها، حيث أغلب الشيفات يوصون بهذه الطريقة خاصة أن الجوانب تحتوى على بعض الدهون التي من المفضل تشويحها حتى تضفي طعم جيد لبقية اللحم.

2- آيس كريم متماسكل:

لحصول على آيس كريم منزلي متماسك، يمكنك تجميد موزة ومن ثم هرسها جيدا ووضعها في خليط الآيس كريم، وبهذه الطريقة ستحصلين على آيس كريم متماسك مثل المتاح بالمتاجر ويسهل تشكيله.

3- تجميد الخضروات الورقية:

تتعرض الخضراوات الورقية مثل الشبت والكزبرة للتلف سريعًا وهو ما يمنعنا من شراء كمية منها، لذا يمكن ببساطة تقطيعها جيدًا وغسلها ووضع نقاط بسيطة من زيت الزيتون ووضعها فى قوالب الثلج وحفظها في الفريزر واستخدامها عند الحاجة.

4- الفراخ في الفرن:

عند وضع الفرخة في الفرن عادة ما تحترق الأجنحة والأرجل. ومن أجل الحصول على لون واحد، يمكن ربط الأجنحة والأرجل بخيط الأسنان حتى يتم تحميرها بشكل متساوٍ من جميع الجوانب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads