المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الجمعة 31 / 8 / 2018

الجمعة 31/أغسطس/2018 - 01:01 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- بركات الفرا لـ " بوابة المواطن ": إسرائيل مصدر أساسي لـ الإرهاب في العالم

صدر تقرير للأمم المتحدة هذا الأسبوع والذي جاء فيه، أن جيش ميانمار ارتكب جريمة الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية، بما في ذلك الاغتصاب والتعذيب والاسترقاق والعنف ضد الأطفال وتدمير قرى بأكملها، ضد الأقلية الروهنجية المسلمة في البلاد، وذلك بالتعاون مع الحكومة الإسرائيلية التي كانت تساندها بالمال والسلاح.

2- إعلامي روهنجي لـ" بوابة المواطن ": هناك علاقات علنية تجمع بين تل أبيب وبورما

قال أبو عمار بن ولي الإعلامي بوكالة أنباء أراكان، إن الجيش المينماري قام بفتل الروهينجا بالسلاح والطائرات، مبينًا أن بورما استعانت في هذا الفتل الممنهج بإسرائيل.

3- الرئيس التركي: لننقذ التجارة العالمية من السطوة الأمريكية

طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة لإنقاذ التجارة العالمية من سطوة الولايات المتحدة الأمريكية وذلك عبر تفعيل التجارة بالعملات الوطنية.

4- كارثة تحل بطائرة ركاب أمريكية .. تعرف على التفاصيل

أفادت وكالة "أنترفاكس" الروسية اليوم الجمعة بأن طائرة ركاب أمريكية اضطرت لزيادة ارتفاع تحليقها بشكل طارئ، وذلك بسبب اقتراب طائرة استطلاع تابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" منها بشكل خطير للغاية.

5- فيديو.. لحظة انفجار ضخم لـ مخزن أسلحة في العراق

نشرت شبكة "روسيا اليوم" مقطع فيديو للحظة انفجار ضخم داخل وقع داخل مخزن أسلحة تابع لسرايا السلام في محافظة كربلاء جنوبي العراق.

6- اقلب القدرة على فمها .. نجل نتنياهو متهم بتلقي رشوة

نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرئيل" ما ورد في التلفزيون الإسرائيلي من أن نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يواجه تهمة الأشتباه في تلقي رشوة في قضية "بيزك".

7- اعتقال 131 شخصًا في فنزويلا بتهمة زعزعة الاستقرار الاقتصادي

أفادت شبكة "روسيا اليوم" في خبر لها عن إصدار طارق وليم صعب النائب العام الفنزويلي قرار بتوقيف 131 شخصا بتهمة زعزعة الاستقرار الاقتصادي في البلاد.

8- انفجار في مؤسسة دفاعية في روسيا .. وسقوط 3 قتلى

أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية اليوم الجمعة بوقوع انفجار في إحدى المؤسسات الدفاعية بمقاطعة نيجني نوفغورود وسط روسيا ، والذي أسفر عنه سقوط ثلاثة قتلى وإصابة ثلاثة آخرين.

9- ترامب لـ أردوغان: مكنش العشم

أشارت وكالة "نوفوستي" الروسية إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان قد أعرب عن خيبة أمله في نظيره التركي، رجب طيب أردوغان وذلك بسبب قضية القس الأمريكي الموقوف في تركيا وما يحيط بها.

10- تل أبيب على صفيح ساخن .. والإسرائيليون يضربون عن العمل

أفادت القناة الثانية العبرية "ماكو" اليوم الجمعة عن بدء موظفو السفارات والقنصليات والممثليات الإسرائيلية، في كافة دول العالم الإضراب عن العمل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads