المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الأحد 2 /9 / 2108

الأحد 02/سبتمبر/2018 - 04:00 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الأحد وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- بعد معارك الحدود اليمنية السعودية الملك سلمان يوجه رسالة عاجلة
أكدت وكالة "واس" السعودية الرسمية للأنباء، أن عدد من الجنود اسعوديين قد لقيوا مصرعهم، مع الإشارة إلى أن هذا الحادث وقع عند الحدود السعودية اليمنية، مما جعل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، يبعثان برسالة عاجلة.


2- أردوغان: لن أستاذن أحد
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنته ينوي شراء منظومات "إس-400" الروسية للدفاع الجوي، وأنه لن يتراجع عن إتمام هذه الخطوة مشيرا إلى أن أنقرة لن تستأذن أحدا من أجل إتمام هذا الأمر.

وقال أردوغان خلال مشاركته في منتدى الأعمال التركي القرغيزي المنعقد في العاصمة القرغيزية بيشكيك اليوم الأحد تعقيبا منه على هذه القضية: "البعض يشعر بالانزعاج من الاتفاقية، لكن نحن لسنا في وارد استئذان أي كان في مسألة الدفاع عن أنفسنا أو الخطوات التي نقدم عليها في هذا الخصوص".

3- نتنياهو معقبا عن قرار ترامب بشأن الأونروا: شابوه
أعرب العديد من وزراء إسرائيل، عن تأييدهم الكامل، لكل الإجراءات التي أتخذها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ضد منظمة الأونورا، والتي تمثلت في وقف التمويل المالى للمنظمة، لكن بات من المهم خاصة بعد التطورات الأخيرة التي حدثت من قبل روسيا وتدخل الأتحاد الأوروبي، الكشف عن موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، فقد أعرب تأييده وترحيبه بقرار حليفه الأمريكي اللدود، واصفا قرار ترامب بأنه "مهم جدا".

4- الخارجية العراقية: مزاعم إيران عن تواصلها معنا عسكريا هزلية
أفادت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد، أنها أصدرت بيان رسمي خاص بسلسلة الأنباء التي تم تداولها، والتي نوهت أن جماعات مسلحة قد تلقت صواريخ مسلحة من إيران.

وجاء في بيان الوزارة العراقية: "وزارة الخارجية العراقية تستغرب من الادعاءات التي ساقها تقرير صحفي حول تلقي جماعات مسلحة عراقية صواريخ باليستية من إيران".

5- إسرائيل تغلق معبر أبو سالم
أعلنت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، اليوم الأحد، أنه تم إتخاذ إجراءات من قبل السلطات الإسرائيلية، تمثلت في غلق معبر "كرم أبو سالم"، والذي يعتبر المعبر التجاري الوحيد لقطاع غزة، مع الإشارة إلى أن مدة الغلق ستكون لتسعة أيام خلال الشهر الجاري، وذلك بسبب الأعياد اليهودية.

6- عملية إغتيال تستهدف قادة الجبهة الوطنية للتحرير في إدلب
عُثر اليوم الأحد على جثتي قياديين أتضح أنهما ينتميان "للجبهة الوطنية للتحرير"، وذلك بالقرب من بلدة المسطومة، التي تقع جنوبي محافظة إدلب.

ووفقا لما أشير إليه، وبحسب التغطية الإخبارية، فإن الجثتين، هما للأخوين "أبو واصف العسكري - وأبو ماريا الإداري"، وقد وجدوا مقتولين على مفرق نحليا، وعُرف أنهما يتبعان لـ "الجبهة الوطنية للتحرير"، وهما من مهجري دمشق.

7- صحيفة عبرية: قرارات ترامب حيال الأونروا تصب في صالح مخططات ترامب ضد الشعب الفلسطيني
أهتمت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن تعرب عن موقفها من القرارات التي أتخذها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حيال منظمة الأونروا، التي تهتم بشؤون اللاجئين الفلسطينيين، حيث أفادت أن هذه القرارات ما هي إلا محاولة لتطبيق فعلى لصفقة القرن، على أرض الواقع.

8- الشرطة العراقية تستعد لتعزيز إنتشارها في البصرة

تمكنت القوات الأمنية العراقية اليوم الأحد، من الإنتشار وبكثافة في محافظة البصرة العراقية، وقامت بقطع عددا من الطرق والشوارع الفرعية، وذلك تحسبا لنشوب أي تظاهرات من المرتقب اندلاعها في أي وقت.

وحاول ضابط برتبة رائد ينتمي لشرطة البصرة أن يشرح طبيعة الأحداث وما جرى بالضبط فقال: "هناك أوامر بتعزيز تواجد القوات الأمنية داخل المحافظة"، مبينا أن القوات التي انتشرت هي قوات مكافحة الشغب وسوات للتدخل السريع.

9- بعد الأونروا.. ترامب يتخذ إجراءات عدائية ضد باكستان

يصر الرئيس الأمريكي، أن تظهر بلاده بصورة سلبية مجردة من الرحمة والإنسانية، حيث قرر، إلغاء الـ300 مليون دولار، الذي كانت تقدم كمساعدات لباكستان، معللا سبب إتخاذه هذه الخطوة، أن الحكومة الباكستانية، لم تتخذ موقفا حاسما لدعم الاستراتيجية الأمريكية في المنطقة، وهو ما أكده أيضا الجيش الأمريكي.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads