المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

علشان صحتك تهمنا.. اعرفي كيف تأتي الدورة الشهرية للبنات لاول مرة

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 12:50 ص
ندى محمد
طباعة
تتسائل الكثير من الفتيات حول "كيف تأتي الدورة الشهرية لأول مرة" ؟ في فترة المراهقة التي تبدأ عند الفتيات من سن الحادية عشر من عمرها تتغير هرمونات الجسم عند الفتيات مما يجعلها تسبب تغير واضح في ملامح جسمها الداخلية والخارجية بحيث يصبح رحم الأنثى قادرا على الإنجاب لذلك تقدم لكي بوابة المواطن في السطور التالية تفاصيل عن أول دورة شهرية للبنات.

1- عادة ما تبدأ أول دورة طمث عند البنات في الفترة ما بين 11 و14 سنة، ولكن هناك بعض الحالات التي قد تأتي فيها مبكرة، في سن التاسعة على سبيل المثال، أو متأخرة في الخامسة عشر، ولكن تأخرها عن سن الخامسة عشر يتطلب الذهاب إلى الطبيب.

2- في الأيام التي تسبق فترة الطمث عمومًا قد تشعرين بالتوتر، وقد يكون لديكِ ألم أو تشنجات في البطن، ومن الممكن أن يلاحظ الآخرون آثار التعب على وجهكِ. 

3- عندما تأتي الدورة لأول مرة، ستلاحظين بقع ذات لون بني على ملابسكِ الداخلية، والناتجة من نزول الدم من المهبل، هذا السائل يميل لونه إلى الأحمر مع الوقت، وعادة ما يكون خفيفًا في أول يومين، ثم يزيد بعد ذلك.

4- عادة ما تستغرق تلك الفترة ما بين ثلاثة إلى سبعة أيام، وقد تحدث بعض الاختلافات في بعض الحالات، ولكن زيادتها عن ثمانية أيام، وعلى مدار شهور عديدة، تتطلب زيارة الطبيب. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads