المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ركاب من تركيا يتسببون في خصم 45 يوم من مأمور جمرك بالغردقة

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 04:17 م
عبدالله علاء
طباعة
أدبت المحكمة التأديبية بقنا، مأمور جمارك سابق بمطار الغردقة، وحاليا بجمارك غارب، عن طريق خصم 45 يوما من مرتبه، بعدما سمح بمرور حقائب 6 ركاب قادمة من تركيا دون تفتيش.

أثبتت تحقيقات النيابة الإدارية بالغردقة مسئوليه المذكورعن سابق الذكر، ما أسفر عن تهريب مضبوطات فيها دون سداد الرسوم الجمركية المستحقه منها.

قدرت التحريات التعويض الجمركى بشأن ما هرب داخل الحقائب بـ5 ملايين و176 ألفا و145 جنيها، إذ كانت الحقائب محملة بالآني"كمية كبيرة من المشغولات من معدن أبيض اللون، يشتبه أن يكون من معدن الفضة، عبوات أدوية وعقاقير مخدرة، وأقلام أنسولين".


ومن الجدير بالذكر أن النيابة الإداريه بالغردقة، كانت قد أمرت بتشديد الرقابة والتفتيش على كافه المنافذ الجمركية، وجاء ذلك بالتنسيق مع كافه الجهات المعنية، وتكثيف خطط المرور على الأجهزة المستخدمه فى هذا الشأن، والتأكد من كفاءتها وجاهزيها للعمل فى كافة الأوقات، وتحت أى ضغط، كما أوصت بضرورة الاحتفاظ بمحتوى تسجيلات كاميرات المراقبة لأكبر مدة ممكنة، حتي تكون ذا نفع إذا احتاجوا لها، والنظر فى مدى إمكانيه استحداث ارشيف إلكترونى لهذا الغرض، للرجوع اليه وقت الحاجة، وذلك فى كافه المطارات والمنافذ على مستوى الجمهورية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads