المواطن

عاجل
جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين شباب الصحفيين عن مؤتمر إتحاد القبائل العربية:حمل 7 رسائل هامة في الداخل والخارج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على شروط انتهاء وإسقاط العضوية في مشروع لائحة الأهلي

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 06:29 م
إسلام عبدالتواب
طباعة
ينتظر أعضاء الجمعية العمومية بالنادي الأهلي، اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، المقرر لها يوم الجمعة 28 ديسمبر، للتصويت على مشروع لائحة النظام الأساسي.

وقام الموقع الرسمي للأهلي بإلقاء الضوء، على "شروط انتهاء وإسقاط العضوية" في مشروع لائحة الأهلي بعد صياغتها في صورتها النهائية.

حيث ينض مشروع لائحة النظام الأساسي في المادة 23 من الفصل الرابع الخاص بشئون العضوية على أن انتهاء العضوية يكون في حالتين اثنتين فقط، هما؛ الوفاة. أو التنازل عن العضوية ويكون ذلك خلال ثلاثة أشهر من تاريخ بدايتها، في ضوء ما تقضي به اللائحة المالية، والقرارات المنظمة لشئون العضوية.

وتؤكد المادة 24، في لائحة النادي الأهلي،  مشروع لائحة الأهلي على إسقاط العضوية إذا فقد العضو شرطًا من شروطها، أو إذا تأخّر في سداد أي التزام مالي تعهّد بسداده خلال الفترة المحددة في لائحة شئون العضوية، أو إذا تأخّر في سداد الاشتراكات 3 سنوات متتالية وذلك دون إنذار أو إخطار، أو حال تقديم العضو لمستندات غير صحيحة قُبلت على أساسها العضوية؛ علمًا بأن إسقاط العضوية في بعض من هذه الحالات ينبني على أساس شخصي، ولا يمتد إلى الذين يستفيدون ممن زالت العضوية عنه.

وإسقاط العضوية، أيضًا، يمتد إلى تعمّد العضو تكرار إخفاء ما طرأ على بياناته الشخصية من تغيير؛ حال تجديد عضويته. وكذلك تسقط العضوية عند صدور توصية من اللجنة المختصّة بالتحقيق مع العضو بإسقاط عضويته، وموافقة كل من؛ مجلس الإدارة بأغلبية ثلثي أعضائه، والجمعية العمومية العادية.

كما أنه لا يجوز للعضو أو ورثته في حالة انتهاء أو إسقاطها استرداد أي مبالغ قد قام بتسديدها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads