المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحت مظلة البرلمان المصري.. رئيس النواب العراقي: مصر بلدي الثاني

الأربعاء 03/أكتوبر/2018 - 03:33 م
عواطف الوصيف
طباعة
حرص الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، على إجراء لقاء مع رئيس مجلس النواب العراقي محمد الجلبوسي، والوفد المرافق له

ووفقا لما ورد، فإن هذه الزيارة، تعد هي الأولى لرئيس مجلس النواب العراقى الجديد، التي يقوم بها إلى مصر، والتي تأتي فى إطار التطور الذى تشهده العلاقات الثنائية بين مصر والعراق، عىل مختلف المستويات

وأشير إلى أن هذا اللقاء، كان بحضور اللقاء من الجانب المصرى السيد شريف وكيل أول مجلس النواب، وسليمان وهدان وكيل المجلس، وأسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار.

وفي محاولة، لتوضيح أهم الملابسات التي أجريت، فقد بدأ اللقاء، بترحيب من الدكتور على عبدالعال بالسيد رئيس مجلس النواب العراقى، ووجه إليه التهنئة بفوزه برئاسة مجلس النواب العراقي، معربا عن أمنيته أن تشهد العراق أيام من النجاح والتوفيق.

وفي إطار الحديث عن المصالح المشتركة بين الجانبين، أكد الدكتور عبدالعال على أن مصر كانت مشاركاً رئيسياً فى مؤتمر إعادة إعمار العراق، وأن الشركات المصرية العاملة فى مجال المقاولات تسعى لزيادة استثماراتها فى مجال البناء وإعادة الإعمار داخل العراق، داعياً إلى اعطاء دفعة قوية للتعاون التجارى ليكون قاطرة لزيادة حجم الاستثمارات المشتركة، إلى جانب ضرورة استغلال الزخم السياسى الذى تشهده العلاقات بين البلدين.

وحرص الدكتور عبدالعال، خلال اللقاء على التأكيد بانه يستلزم من كلا البلدين التعاون من أجل مواجهة خطر الإرهاب، وتحقيق النجاح في دحره.
وعلى الصعيد البرلمانى، حث عبدالعال العراق على تطوير العلاقات البرلمانية بما يتماشى مع العلاقات السياسية، ويتناسب
والشراكة المصرية العراقية فى المنطقة العربية، مع ضرورة تعزيز الدبلوماسية البرلمانيةبين البلدين لفتح قنوات للتواصل وتقريب وجهات النظر.

من جانبه، أكد رئيس مجلس النواب العراقى، محمد الجلبوسي، عن خالص سعادته، لأنه قام بهذه الزيارة لمصر، التي وصفها بأنها بلده الثاني، معربا أيضا عن سعادته بوجوده فى مقر مجلس النواب المصرى، مؤكداًعلى أن الشعبين المصرى والعراقى تجمعهما علاقات صداقة قويه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads