المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استخدام القهوة للشعر .. اعرفي أزاي تستخدميها وتحصلي على أفضل نتيجة

الخميس 04/أكتوبر/2018 - 05:42 م
أمل عسكر
طباعة
الكثير من السيدات التي تجهل كيفية استخدام القهوة للشعر، ومدى فوائد حبيبات القهوة على الشعر، لتغذيته وليجعله لامعا، للقهوة العديد من الفوائد والاستخدامات، تعرفي عليها من خلال هذا الموضوع.

استخدام القهوة للشعر

يوجد العديد من الفوائد للقهوة التي تعود على الشعر بالصحة واللمعان وهي:

القهوة منح الشعر لمعانًا وبريقًا جذابًا ورائعًا، لا يمكن لأية مادة كيميائية أو طبيعية أخرى أن تضفي لمعانًا للشعر يضاهي اللمعان الذي تضفيه القهوة.

تمنح أيضا الشعر قوة وحيوية، ويجعله نضرًا وناعمًا وذا ملمس حريري.

ويمكن باستخدام القهوة أن نقوم بعمل ماسكات مختلفة لتغذية الشعر ولجعله ذو صحة جيدة ومن ضمن تلك الماسكات:

_ أولا| ماسك تفل القهوة:

تفل القهوة في العادة يتم التخلص منه مباشرةً، ولكن ما لا نعرفه عنه أنه كنز عظيم للشعر، إذ إنه يمنحه بريقًا ولمعانًا رائعًا وذلك من خلال استخدامه بالطريقة التالية: خذي كمية من تفل القهوة، وافرديها على شعرك من جذوره حتى نهاية أطرافه، ثم لفي شعرك، واربطيه جيدًا، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء والشامبو جيدًا، وستلاحظين فرقًا كبيرًا من الاستخدام الأول.


_ ثانيا| تفل القهوة مع الزيوت:

هذه الخلطة لها تأثير رائع على الشعر، حيث تكسبه رونقًا وجمالًا، وتعالج التلف والتقصف، ولعمل هذه الطريقة اتبعي الخطوات التالية:

قومي بوضع خمس ملاعق من تفل القهوة في وعاء عميق، وأضيفي إليه ملعقة من زيت الخروع النقي، وملعقة من زيت جوز الهند، وملعقة من زيت الأرغان، وملعقة من زيت اللوز الحلو.

ثم اخلطي المكونات جيدًا حتى تتجانس، ثم دلكي بها فروة رأسك جيدًا، ولا تفرديها على باقي الشعر، وإنما على الفروة فقط، وغلفي شعرك بكيس بلاستيكي لمدة لا تقل عن ساعتين كاملتين.

ثم اغسلي شعرك بالماء جيدًا، وستحصلين على شعر لامع وحريري.

وقومي بوضعه في وعاء مناسب كوبًا من الماء، وأضيفي إليه كوبًا من خل التفاح الطبيعي، واخلطيهما معًا جيدًا، ثم اغسلي شعرك بهاذا الخليط، فهو يساعد على التخلص من بقايا وآثار القهوة العالقة به، ويمنحه بريقًا إضافيًا.

و اغسلي شعرك بشامبو مرطب جيدًا، ومشطيه بالطريقة التي ترغبين بها.

ويجب تكرار هذه الوصفة على مدى ثلاثة أشهر، بشكل أسبوعي، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads