المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حافظ على طفلك الرضيع .. احذري من 3 أشياء خطيرة

السبت 06/أكتوبر/2018 - 10:34 م
أمل عسكر
طباعة
تواجد الطفل في البيت وخاصة إذا كان رضيع يعتبر من أهم الأشياء التي يجب أن نحذر منها ونحرص دائما على كل شيء يقومون به،الحفاظ على الطفل الرضيع من أهم واجبات الأم لذلك يجب أن نحميهم وخاصة إذا كانوا في المراحل العمرية الأولى من حياتهم، فيها يتعلمون ويكتشفون ويريدون تعلم واختبار كل شيء بأنفسهم.

الحفاظ على الطفل الرضيع


ويقدم "سوبرماما" عددًا من المنتجات لحماية طفلك من المخاطر التي من الممكن أن يتعرض لها خلال مراحله العمرية الأولى.

ومن تلك المنتجات:

_ غطاء للمعدات الكهربائية:

عندما يبدأ الطفل في الحبو والمشي تتحول التفاصيل الصغيرة في المنزل إلى كوارث كبيرة، فكل ما هو كهربائي بالمنزل يمثل خطرًا حقيقيًّا على طفلك، لذا فعليك تأمين المنزل جيدًا. يمكنك الاستعانة بأغطية المعدات الكهربائية لتغطية جميع منافذ الكهرباء الموجودة بالمنزل لحماية الطفل من وضع إصبعه فيها، بالإضافة إلى أنها مزودة بمفتاح خاص لا يمكن فتحها إلا به، وفي الوقت نفسه لا يمكن للطفل أن يخرجها من مكانها بمفرده.

_ سدادة الباب:

بداية مرحلة المشي عند الطفل تأتي معها مرحلة تأمينه من خطر إيذاء نفسه، فالطفل في هذه المرحلة يعشق التجول واكتشاف العالم المحيط بنفسه، ما قد يعرضه للخطر في كثير من الأحيان، لذا فأنت بحاجة إلى اقتناء عدد من مستلزمات لتأمين طفلك ومنها "سدادة الباب"، التي تمنع الطفل من غلق وفتح الباب بمفرده مما قد يعرضه لخطر إيذاء نفسه أو يديه.

وتتميز هذه الأقفال بسهولة الاستخدام والتركيب وبكونها مصنوعة من السيليكون، ويمكنك التحكم في توسيعها أو تضييقها حسب الحاجة، فهو يناسب جميع أنواع الأبواب.

_ وسادة لحماية رأس وعنق وظهر الطفل:

مع بداية تعلم طفلك الزحف والحبو ثم المشي قد يتعرض للعديد من المواقف الطارئة غير المتوقعة نتيجة عدم تمكنه من الحركة بكفاءة بعد، فقد يتعرض لسقوط ما قد يعرض رأسه وعنقه وظهره إلى خطر الإصابة بأي كدمات لضعف جسمه.

لذلك يجب شراء وسادة قطنية لحماية رأسه عند السقوط، إذ تحمي كل أجزاء الرأس الحساسة والظهر والعنق دون أن تسبب له إزعاجًا، وتتميز وسادة حماية الرأس بكونها لا تلمس رأس الطفل، لذا فسيشعر طفلك بالراحة عند استخدامها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads