المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موقعة الأنفيلد.. أسلحة كلوب وجوارديولا الفتاكة في صراع السيتي والريدز على الصدارة

الأحد 07/أكتوبر/2018 - 11:10 ص
محمود أحمد
طباعة
يحل مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي، ضيفًا على ليفربول وصيف دوري أبطال أوروبا ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، في مباراة يستكمل متعتها جمهور الريدز الذي لا يتوقف عن الهتاف على مدار 90 دقيقة داخل ملعب آنفيلد.

 

صنع مانشستر سيتي وليفربول الإثارة في الموسم الماضي، فبعدما فاز أصحاب القمصان السماوية في مباراة الدور الأول بنتيجة 5-0، رد ليفربول وانتصر 4-3 في لقاء العودة، وأنهى سلسلة اللا هزيمة للفريق، قبل أن يقصيه من دوري الأبطال بالفوز ذهابًا وعودة.

• إحصائيات القمة:

 

*في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2018/2019

 

البداية بمانشستر سيتي

 

- معدل الأهداف في المباراة الواحدة = 3 ، ومتوسط الأستحواذ 67.3% ، دقة التمرير = 90.4% ، معدل التسديد = 24 ، معدل التدخلات = 10.3 ، معدل المراوغات = 11.9

بطاقات صفراء 5 ، بطاقات حمراء لا يوجد.

موقعة الأنفيلد..

ليفربول :-

 

معدل الأهداف في المباراة الواحده = 2.1 ، متوسط الأستحواذ55% ، دقة التمرير85.5% ، معدل التسديدات = 15.4 ، معدل التدخلات = 18.3 ، معدل المراوغات = 8.9 ، بطاقات صفراء 7 ، بطاقات حمراء 0

 

- أكثر مدرب فاز على بيب هو كلوب ب8 مباريات

 

- مواجهة ليفربول ومان سيتي الموسم الماضي سجل فيها 12 هدفاً الذهاب فوز مان سيتي 5-0 الإياب فوز ليفربول 4-3.

 

- في آخر 25 مباراة دوري خارج ملعب الاتحاد خسر السيتي مباراة واحده كانت ضد ليفربول  (20 انتصارا - 4 تعادلات - خسارة وحيدة)

موقعة الأنفيلد..

* أبرز اللاعبين:

 

• في صفوف ليفربول:

 

- محمد صلاح:

بالرغم من تراجع محمد صلاح رقميًا لكنه مرعب في مواجهة الخصم بفضل سرعته وأسلوبه المميز في الضغط الذي يتسبب في توتر المنافس دائمًا ورغبته في التخلص من الكرة سريعًا وعدم بناء الهجمة بشكل منظم.

 

- ساديو مانى:

جناح ليفربول أصبح أكثر فاعلية في مواجهة المرمى وتمكن من تسجيل 4 أهداف خلال الموسم الحالي.

موقعة الأنفيلد..

• في صفوف مانشستر سيتي:

 

- دافيد سيلفا:

رغم أن جوارديولا أعلن منذ الموسم الماضي أن لاعبه المخضرم سيلعب أدوارا أقل في الموسم الحالي لكن إصابة كيفين دي بروين أجبرته على استخدامه بشكل أكبر ولعب 5 مباريات وأحرز هدفين.

 

- رحيم سترلينج:

لاعب متنوع وسريع ويستطيع أن يؤدي دور الجناح والمهاجم المتأخر بنفس الجودة وخلال 6 مباريات تمكن من تسجيل 4 أهداف وصناعة هدفين.

 

- سيرجيو أجويرو:

يحتل المركز الثاني بين هدافي الدوري الانجليزي بخمسة أهداف، واستطاع أن يساهم في 7 أهداف بين التسجيل والصناعة خلال 7 مباريات.

موقعة الأنفيلد..
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads