المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المدير الرياضي لبرشلونة : فيدال يجب أن يحترم برشلونة و لم نبحث عن بديل لفالفيردي

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 12:20 م
شهاب طاهر
طباعة
أجري المدير الرياضي لبرشلونة بيب سيجورا مقابلة مع صحيفة " السبورت " الكاتالونية حول تعاقدات النادي وتجديد الثقة في أرنستو فالفيردي وأبرز اللاعبين الذي يهتم برشلونة بخدماتهم .

وقد رد سيجورا على تصرفات وتصريحات فيدال بسبب عدم المشاركة في الفريق : " اعتقد بأن تصريحاته وتصرفاته قد تكون إيجابية وذلك بحماسه وحرصه الشديد على دعم الفريق بأي طريقة ممكنة ولكن لعدم حصوله على الفرصة لدعم الفريق تحول هذا الأمر لغضب ، لست مع غضب فيدال ، وأطالبه بإحترام مدربه وزملائه ويعمل مع الجميع على نفس الخط ، يجب أن يحترم برشلونة ، للأسف منشورات فيدال تؤذيه أكثر من غيره ، أعتقد انه سيتدارك الأمر ويصحح ذلك " .

وأضاف " أنا اتحدث بشكل يومي مع اللاعبين ، ويجب أن نهنئ ابيدال وبلانيس على مجهودهم الصيف بالتعاقدات الرائعة ، لقد نجحوا في بناء فريق رائع ، لقد كنت ابحث عن اشخاص يفيدون النادي في ملفات معينة وبطريقة واضحة لي ، ورأيتهم بأنهم أفضل من يقوموا بذلك ، لم أتسبب بطرد فيرنانديز “ المدير الرياضي السابق ” ولكن أرتأينا في النادي الحاجة الماسة للتغيير وبذلك لم يتم تجديد عقده وقد انتهي ونحتاج أفكار جديدة ، جريزمان ؟ لم يعطينا كلمة اتفاق او كلمة على الانتقال لبرشلونة قبل اتخاذ قرار البقاء في اتلتيكو وهو قرار شخصي له ، مالكوم ؟ اتفهم ما يحدث له ، هو لاعب شاب يجب أن يتأقلم في برشلونة ويعرف حجم النادي ، يحتاج للوقت والمثابرة ليشارك مع الفريق " .

وواصل حول سبب الإجتماع مع فالفيردي مدرب الفريق " إجتماع وكيله مع بارتوميو طبيعي ، التقنيين والاداريين يلتقون بالرئيس ، نحن نثق به أنه شخص عظيم ويعجبنا أسلوبه ولديه علاقة رائعة مع المسؤولين ، ولايوجد هناك أي شئ يدعو للقلق ، سيأتي الوقت الذي نتحدث فيه عن تجديد عقده ، حتي الآن لم أتحدث معه حول مستقبله ويتوجب علينا ذلك ، من سيكون مدرب البارسا الموسم الماضي ؟ عقد فالفيردي لمدة سنتين بالإضافة لعام إختياري ، سنتحدث نهاية الموسم معه ، لم نبحث عن أي مدرب بديل له ، فالفيردي محترم جدا لا يمكن له الانتقاص من عمل الادارة أو المسؤولين ، نحن زملاء ونتعامل مع بعضنا البعض ، فالفيردي لم ينتقص من مالكوم أو من قام بإجرا الصفقة " .

وحول مفاوضات برشلونة وإهتمامه لضم رابيو قال : " لا أستطيع الحديث عن اسماء معينة في سوق الانتقالات ، لأني لا اريد الضرر للنادي واللاعب ، التعاقد مع دي ليخت ؟ لا يمكن ذلك ، نحن نثق بمن نملك الآن في برشلونة ، دي يونج تعاقد ال 2019 ؟ لا أريد الحديث عن لاعبين في اندية اخري ، الستايل المفضل في اللعب ؟ الأمر لا يتعلق بي بل بالنادي ، هدفنا تقديم أفضل كرة بأفضل نتائج ، تكتيك 4 - 3- 3 ؟ بالتأكيد أدافع عنه لأنه منهجية النادي ولكن كرويف بنفسه وهو المرجع لنا قام بتغيير هذا التكتيك في بعض المباريات " .

وواصل حول طريقة البارسا " فالفيردي يعرف عمله جيدا ويطبقه بشكل رائع ، ويتعامل مع ظروف كل مباراة ، برشلونة لم يتغير ، لم نبحث عن لاعبين أقوياء بدنيا أكثر من أن يكونوا مميزين مهاريا وتكتيكيا ، نحن نبحث عن التوازن ، أبناء لاماسيا سيحصلون على فرصة المشاركة أكثر ، أتذكر إلينا الذي اصبح مع الفريق الأول ، أطالبهم بالصبر ليشاركوا مع الفريق الأول " .

وحول صفقة آرثور ميلو من جريميو قال : " أنه لاعب رائع يملك الإمكانيات الكبيرة للنجاح هنا ، لست متفاجئ مما يقدمه لأنني اعلم ما يملكه ، نحن نبحث عن لاعبين يناسبون منهجية الفريق ، أثق بأندري كيري المسؤول عن التعاقدات في السوق البرازيلي ، لقد استمعت لعدة إشاعات أنه طلب عمولة من اجل انتقال نيمار ولكنني اؤكد للجميع بأن هذا غير صحيح ، ونحن نثق به ، راكيتيتش ؟ لاعب عظيم حصل على عروض مغرية ولكن هدفنا كان بقاءه ورغبته الخاصة كانت واضحة بالإستمرار ، لا نبحث عن الربح التجاري بالتعاقد مع اللاعبين ولكن هدفنا الأساسي النجاح الرياضي ، لا نتعاقد مع لاعبين لبيعهم بسعر أعلي مثل ياري مينا " .

وأكد سيجورا : " ميسي قال بأننا لم نهتم باللاماسيا مثل السابق وأنه من الضروري العودة لهم ، هذا الموسم نشاهد العديد منهم مع الفريق الأول ، نحن نتعامل وفقا للظروف ، لقد قمنا بالصفقات لأنها ستفيد الفريق في الملعب وليس من باب التجارب ، نحن نعمل حاليا لتجديد عقد منير الحدادي لأنه ينتهي عقده نهاية السنة ، بيكيه ؟ مدافع مثل بقية زملائه ، نملك 4 مدافعين أقوياء ومميزين ونستطيع الاعتماد عليهم جميعا ، بيكيه سواريز ميسي راكيتيتش بوسكيتس جميعهم تخطوا الـ 30 ولكن هذا الأمر لايقلقنا فنحن نملك الموازنه بين الشباب ولاعبي الخبرة " .

وأكمل تصريحاته : " لن نوقع مع ظهير أيسر في الشتاء ، نحن نعتمد على أبناء اللاماسيا ، ميراندا وستأتي الفرصة له للمشاركة وهناك كوكوريولا ، التعاقد في الشتاء مع مدافع لتعويض بيكيه ؟ لا لن يحدث ذلك ، لن يتم التعاقد مع لاعب محور لتعويض سيرجيو بوسكيتس ، لدينا من يستطيع تعويضه في الفريق ،هل من المستحيل التعاقد مع بوغبا ؟ أنت لاتستطيع أن تعرف مالذي سيحدث غداً ! " .

وأتم سيجورا : " نحن سعداء بجوردي ألبا ، سيتم تجديد عقده بدون أدني شك ونريده أن يستمر سنتحدث معه و مع وكيل أعماله لكنه ليس أولوية حاليا لأنه عقده يستمر لعامين اخرين ، تركيزنا الكبير في المستقبل سيكون في السوق الفرنسي و السوق البرازيلي فهم من أبرز المصدرين للنجوم العالمية الآن ".

وحول ياري مينا : " لقد تعاقدنا معه بسعر قليل و بعناه بسعر ضخم ، هذا يدل على النجاح الإقتصادي لدينا ، لو تحصل على الوقت للمشاركة لتقديم مستويات رائعة في الملعب وليس فقط في الأمور الإقتصادية ، فريقنا معتمد على ميسي بمعني فريق اللاعب الواحد ؟ لا يهمني قول ذلك ، ليونيل هو الافضل في العالم والتاريخ ، أنه القائد والقادر على صنع كل شئ في الملعب ، ليونيل ميسي يلعب بطريقة الملائكة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads