المواطن

عاجل
كلمة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي في الدورة "33" للقمة العربية : جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مشترك مع البورصة المصرية* المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. برنامج " على قد الأيد " يقدم طريقة عمل كشري عدس أصفر

السبت 13/أكتوبر/2018 - 04:21 م
ياسمين شهاب
طباعة
عرض برنامج " على قد الأيد" ، اليوم السبت الموافق 13 أكتوبر، الذي تقدمه الشيف نجلاء الشرشابي، طريقة عمل كشري عدس أصفر.

اليكم المكونات وطريقة التحضير:

برنامج " على قد الأيد"

المكونات:

مئتان وخمسون غراماً من العدس الأصفر.
مئتان وخمسون غراماً من الشعيرية. خمسمائة غرام من الأرز المصري.
ثلاثة أرباع كأس من الزيت النباتي.
ملعقة صغيرة من الكمون. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

مكونات صلصة البندورة:

ثلاث ملاعق كبيرة من معجون البندورة. مكعب من مرق الدجاج.
ملعقة كبيرة من الخل الأبيض.
حبتان من البصل ذي الحجم المتوسط المقطع.
ثلاثة فصوص من الثوم المفروم.
خمسمائة غرام من عصير البندورة. ملعقة صغيرة من السكر.
ملح طعام -حسب الذوق-.
مجموعة من البهارات التي تتمثل في: ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، وملعقة صغيرة من الكزبرة الجافة، ملعقة صغيرة من مسحوق جوزة الطيب، ملعقة صغيرة من بهار مشكل.

طريقة التحضير:


نغسل العدس الأصفر جيداً بالماء، ثم نصفيه. نغسل الأرز جيداً بالماء، ثم ننقعه لمدة خمس دقائق في الوعاء ونصفيه.

نحضر قدراً ونضعه على النار، ونسكب فيه الزيت ليحمى، ونضيف الشعيرية ونقليها جيداً حتى يصبح لونها أحمر.

بعد ذلك نسكب الأرز، والعدس الأصفر فوق الشعيرية ونحرك المزيج جيداً. نضيف كلاًّ من ملح الطعام، والفلفل الأسود، والكمون إلى المزيج ونحركه بشكل جيد، ثم نضيف الماء.

نترك المزيج على النار حتى يتشرب الماء، وبعدها نخفف النار، ونتركه حتى ينضج بشكل تام. ملاحظة، إن كان المزيج بحاجة إلى الماء نضيف حسب حاجته.

لتحضير الصلصة: نحضر مقلاة ونضعها على النار، ونضيف فيها كمية قليلة من الزيت النباتي ليحمى، ونضيف البصل ونقليه حتى يذبل، ثم نضيف الثوم ونقليه حتى يصبح لونه أصفر، بعد ذلك نضيف الخل الأبيض، ومعجون البندورة، وعصير البندورة فوق المزيج مع التحريك باستمرار، ثم نضيف ملح الطعام، وكافة البهارات، والكزبرة الجافة، والسكر، ومكعب مرق الدجاج مع التحريك البطيء، ونترك الصلصة على النار الهادئة حتى تصبح كثيفة ومتجانسة.

نحضر طبق التقديم، ونسكب فيه الكشري، وفي طبق تقديم آخر نسكب صلصة البندورة. نقدم طبق الكشري مع صلصة بجانب صحن من مخلل الخيار، والزيتون الأخضر، وكأس من عصير التفاح الطبيعي، أو أي نوع آخر.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads