المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 نجوم قاموا بدور الأكشن في السينما.. أشهرهم تم تكسير دور العرض من أجله

الأحد 28/أكتوبر/2018 - 04:01 ص
محمود على
طباعة
الأكشن هو نوع من الأفلام المرتبط بالإثارة والمغامرات لما تحتويه دائما على حركات وفنون قتالية متنوعة. أحيانًا يقوم الدوبلير بأعمال خاصة بدل من الممثلين الأصليين نظرا لخطورة المشاهد تعد أفلام الاكشن من أكثر الأفلام التي تجذب الشباب.

ونبرز لك في تقرير أبرز 5 نجوم قاموا بأدوار الأكشن على مدار تاريخ السينما.

فريد شوقي  
واحد من أهم الفنانين الذين أدو دور الأكشن في السينما المصرية أطلق علية عده ألقاب من محبيه ومنها " الملك، ووحش الشاشة، الترسو.

وفى واقعة لا تنسى قام جمهور الملك بتكسير إحدى دور العرض بمحافظه أسيوط عندما شاهدو نجمهم يتم الاعتداء عليه وضربة يتلقى صفعه من قبل معلم في السوق وتعاتبه تحيه كاريوى في الفيلم قائله "صحتين وعافية على بدنك بقا واحد طويل وعريض يتضرب قلم على قفاه وميردهوش".

مما أثار استياء محبيه داخل دور العرض وقامو بتكسيرها وترديد هتافات "الملك ميتضربش، الملك ميخدش على قفاه".

يوسف منصور
عرف على مدار تاريخه الفني بأفلام الأكشن والمغامرات منذ فترة التسعينات، هو ممثل ولاعب كونغو فو مصري، عاش للفترة في الولايات المتحدة واشتهر بأدواره التي تقوم على أساس لعبة الكونغو فو ومن أشهر أعماله الفنية "قط الصحراء، وميكانيكا، لا يا عنف، الرجل الشرس".

أمير كرارة

هو ممثل ومذيع مصري تخرج من كليه سياحة والفنادق بدأ في مجال الأعلام عن طريق الإعلانات ومن ثم تقديم برامج فنيه ومنها ستار ميكر ثم بدأ مسيرته الفنية في الدراما والسينما واتسمت أغلب أعماله بأدوار الأكشن والعنف الذي لاقى نجاحا كبيرا ومردود جيد عند الجمهور ومن أشهر أعماله "مسلسل طرف ثالث، مسلسل تحت الأرض، ومسلسل كلبش بجزئيته، وفيلم حرب كرموز". 

 أحمد السقا 
هو ممثل مصرى من أسرة فنية كبيرة فكان أبيه صلاح السقا مخرج ومؤسس مسرح العرائس وجده عبده السروجي المطرب المشهور.

شارك فى العديد من الأعمال الفنيه والمسرحية ولكن صنفه جمهوره دائما بأنه فارس السينما لما قدمه من أدوار أكشن لاقت مردود وتفاعلا من جمهوره ومن أهم أعماله الفنية "إبراهيم الأبيض، تيتو، هروب اضطراري".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads