المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قصص الغرام الغريبة .. مابين الجنون والعيش مع جثة الحبيبة يتجسد العشق

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 01:02 ص
أمل عسكر
طباعة
الحب من أسمى الأشياء التي تتواجد في الحياة، كل شخص يرى الحب من منظوره الخاص به، ولكنه يظل المسمى واحد وهو الحب، ولكن هل يصل الحب إلى الجنون أو الانتحار، نجد أنه في بعض الأوقات بالفعل يصل لذلك كالقصص الأسطورية لروميو وجوليت ومجنون ليلى وعتتر وعبلة وغيره من القصص الأسطورية التي مازالت محفورة في عقولنا.

ومن يصل لدرجة العشق في بعض الأحيان هو الذي يفقد عقله، وخلال تقريرنا اليوم سنقدم بعض قصص الحب الغريبة والتي كانت نهايتها غريبة:

1- لا مفر من القدر:

القدر لا يمكن الهرب منه مهما حدث، هربت الزوجة البريطانية نورمان ماكينا، من زوجها في كاليفورنيا، وتزوجت من آخر، كان ثريًا، وبعد سنوات دخل الزوج الأول إلى مصحة بسبب إصابته بالسل، وفي العام 1892، زارته زوجته نورمان، وركعت على ركبتيها وتوسلت ليغفر لها، لكنها التقطت وبسرعة منه فيروس مرض السل، وماتت من الالتهاب الرئوي، بعد أن تركت له 62000 جنيه إسترليني في وصيتها.


2_ على طريقة فيلم حب فى الزنزانة:
قصص الغرام الغريبة
قد تحول لقصة حقيقة في العام 1885 تزوج السجين البريطاني جيمس فونتليروي من حبيبته مولي داونز 18 عامًا، في منتصف الليل، وهو يقف على طرف جدار السجن، بينما هي في الجانب الآخر منه على كتفي أخيها، ليرددا معًا عهود الزواج، التي يقرأها عليهما القسيس، استمرت العروس في البكاء وتقبيل يد العريس، فيما بدأ شقيقها، الذي كان هو الآخر يقف على أعلى درجات السلم، يشعر بالإرهاق من ثقل وزنها.

وكانت مولي هي الشاهدة الوحيدة على جريمة القتل المتهم بها جيمس، والتي أصرت بالدليل الذي تحتفظ به أنه لم يرتكبها، لكنها وقعت، من أعلى جدار السجن وماتت، قبل أن تتم مراسيم الزواج، وقبل أن تشهد لصالحه في المحكمة.

3- ومن الحب ماقتل:

التضحية في سبيل الحب شيء يتواجد في القصص ولكن في عام 1892م تغير المفهوم، قد أحب مكسيكي أمريكي في لاس فيغاس نفس المرأة، فقررا اللجوء لمبارزة لتحديد من الذي يكسب ودها، وذلك بإطلاق عيار ناري في غرفة مليئة بالعناكب، السامة، وبعد بدء المعركة سمع صراخ المكسيكي الذي تعرض للدغ، فخرج من الغرفة وهو يحتضر، فيما تزوج الآخر بالفتاة، ودعيت الحادثة بـمبارزة العناكب.

4- حب في الانعاش:
قصص الغرام الغريبة
الحب رغم الموت ظل يحلم بها طوال حياته وبعدما وجدها توفت قبل الزواج، في ولاية فلوريدا في عام 1881، أقدم رجل يدعى برادلي على الزواج من جثة، كانت هي نفسها فتاة أحلامه التي التقاها خلال سفرياته، ولكن للأسف، كانت تحتضر من المرض، إلا أنه تقدم لها وقبلت، ووضعت خططًا لزفاف عاجل.

ولكن العروس توفيت قبل التاريخ الذي تم وضعه. ولأن برادلي وعدها بأنه لن يدفنها إلا أن تكون متزوجة. حمل نعشها إلى الكنيسة، حيث أعلنهما أحد رجال الدين زوجًا وزوجة، قبل دفن العروس.

5- يا نعيش سوا يا نموت سوا:

أدولف هتلر: الذي تزوج أثناء الأيام الأخيرة من الحرب عشيقته إيفا براون بعد قصة حب طويلة وبعد أقل من يومين انتحر العشيقان في 30 أبريل 1945.

6- زهرة وأزواجها الخمسة ولكن الفرق وضحاياها الخمسة:
قصص الغرام الغريبة
هنا الأمر يختلف تماما في قصة المسلسل كان الأزواج الخمسة على قيد الحياة ولكن هنا يختلف، في الأيام الأخيرة من العصر الفيكتوري، ترملت امرأة في فرنسا خمس مرات، حيث كل أزواجها وصلوا إلى نهاية غير سارة.، زوجها الأول شنق نفسه، وتوفي الثاني في النار، أما الثالث فأغرق نفسه، واختار الرابع طريقة الأول، أما الزوج رقم خمسة، فشنق نفسه.

7- زوجة للبيع:

خبر لن يتكرر كثيرا على مسامع البعض وكبديل عن الطلاق عرض زوج غني زوجته للمزاد، لمن يدفع أكثر، وكي يهينها أكثر عقد المزاد في المنزل الذي عاشا به معًا، والنتيجة أن الزوجة ذهبت بفرح إلى منزل مالكها الجديد، وبدت سعيدة للابتعاد عن زوجها السابق، لكن ما لفت الانتباه، أن المشتري كان "الجار".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads