المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لاتنسى.. محمود الخطيب أيقونة النادي الأهلي الخالدة عبر الزمن

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 01:42 م
حسن محمد
طباعة
يعد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي، ونجم الكرة المصرية السابق، واحدا من أفضل من لعبوا كرة القدم في تاريخ مصر.

وسطر الخطيب تاريخا مليئا بالانجازات والبطولات والأرقام القياسية خلال مسيرته الكروية التي استمرت لأكثر من 16 عاما.

ولد الخطيب في 30 أكتوبر 1954، في محافظة الدقهلية، خاض مشوارًا حافلًا كلاعب كرة قدم، تحول خلاله إلى واحد من أبرز اللاعبين في تاريخ قارة إفريقيا.

وحقق الخطيب العديد من الأرقام المميزة نستعرضها هنا:
لعب الخطيب في صفوف النادي الأهلي لمدة 16 موسم، من 1972 حتى 1988، واختير أفضل لاعب في مصر 7 مرا، ويعد الخطيب هو الهداف التاريخي للأهلي ببطولات أفريقيا بـ ٣٧ هدفا.

في عام ١٩٨٧، اختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم لنيل جائزة اللعب النظيف على مستوى العالم ، حيث لم يتعرض طوال مسيرته في الملاعب إلى الإنذار أو الطرد.

توج الخطيب بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، وهو أول لاعب مصري يفوز بالجائزة عام 1983.

أحرز خلال مشواره مع الأهلي 136 هدفًا، بمعدل 108 في الدوري المصري، و28 هدفًا في البطولات الإفريقية، واختار الرقم 10 لان مثله الأعلى كان بيليه.

فاز مع الأهلي بدرع الدوري المصري 10 مرات، وكأس مصر 6 مرات، وبطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين، وكأس أبطال الكئوس الإفريقية مرتين، وبطولة كاس الامم الإفريقية 1986 مع المنتخب.

واعتزل الخطيب الكرة عام 1987 بعد الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا ليكتب حدا لمسيرة واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads