المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاحتلال يرفض أى زيارات أممية إلى الأراضى الفلسطينية

الخميس 14/فبراير/2019 - 07:40 ص
حامد العدوى
طباعة
أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلى، رفضها لقيام أى لجان تحقيق أو تفتيش أو ممثلي الدول الأعضاء فى مجلس الأمن، بزيارة الأراضى الفلسطينية المحتلة. 


جاء ذلك عقب قيام الاحتلال الإسرائيلى خلال الأسبوعين الماضيين، برفض التجديد للبعثة الأممية المتواجدة فى الخليل. 

ومن جانبهم، قال دبلوماسيون أمميون، أن الاحتلال الإسرائيلى، رفض مثل هذه الزيارة، وأن الولايات المتحدة لم ترفض أو تحتج على هذا الرفض الإسرائيلى. 

ومن جانبه، صرح سفير الكويت فى مجلس الأمن، منصور العتيبى قائلاً: نحتاج إلى إجماع مجلس الأمن والأعضاء الـ15 لتنظيم مثل هذه الزيارة.

يجدر بالذكر إن مجلس الأمن، قد كلف رئيسه الحالى، سفير غينيا الاستوائية، لدى الأمم المتحدة أناتوليو ندونغ مبا باستشارة السفيرين الإسرائيلي والفلسطيني بشأن الزيارة الأسبوع الماضي.

وكانت بريطانيا، قد تحدثت الأسبوع الماضى، عن مسألة زيارة ممثلين عن مجلس الأمن إلى الشرق الأوسط، وهو اقتراح دعمته إندونيسيا وجنوب إفريقيا وألمانيا ودول غير دائمة العضوية.

ومن المفترض أن تتطلب زيارة مجلس الأمن، دعم كل الدول الأعضاء الـ15 وموافقة الدول المعنية.

يذكر إن الرئيس الفلسطينى، محمود عباس، قد بعث رسالة رسمية إلى الاحتلال، كانت تحمل تحذيرات حول قراراته الأخيرة بشأن الأراضى المحتلة. 

وكان على رأس التحذيرات فى رسالة "أبومازن" والتى كانت الأحد الماضى، التراجع عن اقتصاص أموال الأسرى والشهداء الفلسطينيين من أموال مقاصة السلطة الفلسطينية. 

وحينها أكد حسين الشيخ، وزير الشئون أنه كان قد نقل هذه الرسالة بطلب من الرئيس محمود عباس إلى إسرائيل مضيفًا  رفض أبو مازن تسلم أموال الجباية إذا قامت اسرائيل بخصم فلس واحد منها.

وتابع "الشيخ" الذى أوصل الرسالة بنفسه قائلاً:"لقد بدأت أطراف ومؤسسات مالية دولية كبرى تلبية طلب أمريكي فرض حصار مالي مشدد على السلطة الفلسطيني".


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads