المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

باحث في النيجر: منتدى الشباب العربي الأفريقي 2019 منصة قارية

السبت 23/فبراير/2019 - 07:55 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال سلام الموجري الكاتب والباحث في النيجر، إنه ليس بغريب على مصر إقامة منتدى الشباب العربي الأفريقي 2019، للاستماع للشباب ومعرفة مشاكلهم، مؤكدًا أن مصر التاريخ والأم المحتضنة للجميع والمعلمة للكل في جميع المجالات.

وتابع الباحث، في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن " أن منتدى الشباب العربي الأفريقي 2019 سيكون منصة قارية يجتمع بها قادة السياسة والفكر والرأي وصناع السلام وشركاء التنمية في المدينة أسوان.

وأضاف الباحث، أن منتدى الشباب العربي الأفريقي 2019، سيعزز من مكانة مصر وريادتها وسيفتح أمامها الكثير من الآمال والتطلعات ويعود بالنفع العام على إفريقيا وشبابها وطموحات شعوبها.

واستطرد الباحث: «إنه لحدث عظيم أن تقوم مصر باستضافة منتدى الشباب العربي الأفريقي 2019، والذي جاء في كلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح القمة الإفريقية 2019 التي تسلمت فيه مصر زمام قيادة الاتحاد الإفريقي مما يعمق الترابط ويقوي الأواصر بين مصر وعمقها الإفريقي».

واختتم الباحث حديثه مع " بوابة المواطن: «تتمنياتنا ودعواتنا لمصر العروبة ومصر إفريقيا بنجاح المنتدى وتحقيق الآمال والطموحات والبرامج الموضوعة لذلك والأهداف المرصودة».

وسوف تستضيف مدينة أسوان  منتدى الشباب الإفريقي 2019، لدعم شباب إفريقيا, والاستماع إلى قضياهم، بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي 2019 حيث ناقشت العديد من القضايا مثل الإرهاب ومشكلة سد النهضة، والتكامل مع الاقتصادي بين دول الاتحاد الإفريقي، وتطبيق مشروع 100 مليون صحة في البلاد الإفريقي التي تعاني من تفشي الأمراض، بالإضافة إلى الربط بين الدول الإفريقية عن طريق سكك حديدية، وخطوط جوية لدعم الاستقرار والأمن في القارة السمراء.






أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads