المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«لو اتخبطي».. أفضل 7 زيوت لعلاج الكدمات

الخميس 28/فبراير/2019 - 10:30 ص
أمل عسكر
طباعة
نحن معرضون في حياتنا اليومية للتعرض للكدمات عندما نصطدم بشيء أو نسقط على مسافة قريبة، وقد يحدث ألم وحرقان يصعب التخلص منه، نقدم لكم أفضل مجموعة من الزيوت لعلاج الكدمات بطرق طبيعية ومنزلية سريعة.

زيوت لعلاج الكدمات
هذه أفضل زيوت لعلاج الكدمات بطريقة فعالة وسريعة ، فقط إذا تعرضت للإصابة استخدم هذه الزيوت وستشعر بالتحسن.

1_ زيت المسك:
زيت المسك من المعروف عنه أنه يحفز إنتاج الأنسجة الصحية والجديدة، كما أنه يزيد أيضًا من الدورة الدموية في مكان الكدمة، وقد تشعر في البداية عند وضعه بالتهاب، ولكن بعد ذلك ستجد أنك ستتحسن بشكل أسرع بكثير وذلك بسبب مفعوله القوي.

2 _ زيت الليمون:
عند إصابتك بكدمة، فإنها عادة ما تكون نتيجة تأثير قوي أو حدث مؤلم، وعند وضعك زيت الليمون عليه يساعدك على التخفيف منه، وذلك بفضل خصائصه المسكنة، فهو أيضا يقلل التورم حول منطقة الكدمة، ويسمح بالشفاء بشكل أسرع.

3_ زيت روزماري:
زيت روزماري والمعروف أيضًا بزيت إكليل الجبل يحتوي على عدد من مضادات الأكسدة القوية والمركبات المضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تنظم الاستجابة المناعية للكدمة، وأيضا تساعد على تقليل الالتهاب وتقليل الإجهاد التأكسدي، وهذا يؤدي إلى الشفاء بطريقة أسرع.

4_ زيت اللافندر:
زيت اللافندر مشهور بقدرته على منع الكدمات من التشكل، أو على الأقل تقليل مظهره، كما أنه يوجد فيه خصائص قابضة ومضادة للالتهابات، وإذا قمت بتدليك الزيت على الفور فقد تكون قادرًا على تجنب الكدمة تمامًا حيث يمنع الدم من تكبير منطقة التأثير.

5 _ زيت أرنيكا:
زيت أرنيكا فهو غني بالعناصر المغذية، كما أنه مسكن قوي ومضاد للالتهابات، ويستخدم غالبًا كزيوت حاملة للزيوت الأخرى الأكثر فعالية في علاج الكدمات.

6_ زيت السرو:
زيت السرو قادر على منع تجمع الدم وجمعه بفاعلية عن طريق تنشيط الدورة الدموية والبدء بسرعة في عملية الشفاء، وعندما يتم وضعه، وهذا النوع من الزيوت قادر علي التخفيف من مظهر الكدمة السيئة.

7- زيت الألوفيرا:
يشتهر زيت الألوفيرا بخصائصه المضادة للالتهابات، كما أنه فعال للغاية في الحد من ظهور كدمات وتسكين ألم الإصابة الأولية، فالصبار يتسم بخاصية التبريد التي يمكن أن تقلل من التورم وتوفر الخدر لمنطقة التأثير.

اقرأ أيضًا: ريلاكس يا مدام.. أبرز 3 زيوت طبيعية للمساج تجعلك تعشقينه

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads