المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اشتباكات بين عناصر داعش وقوات سوريا الديمقراطية فى الباجوز

الأحد 03/مارس/2019 - 09:24 ص
حامد العدوى
طباعة
اشتبكت قوات سوريا الديمقراطية، مع عناصر تنظيم داعش الإرهابى، فى محافظة دير الزور السورية، شرق الفرات. 

وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان، إن العشرات من عناصر تنظيم داعش الإرهابى، قتلوا فى الاشتباكات الدائرة بينه وبين قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، التى تدعمها الولايات المتحدة الأمريكية، فى المعركة الأخيرة، بمنطقة الباجوز، فى دير الزور. 

وأضاف المرصد السورى لحقوق الإنسان، الذى يتخذ من لندن مقرًا له، إن 4 من قوات سوريا الديمقراطية قتلوا أيضًا إثر انفجار لغم بالمنطقة ذاتها. 

وأشار المرصد السورى لحقوق الإنسان، فى بيان له، إلى أن المقاتلين الأكراد (قسد) يواصلون قصف مناطق تواجد التنظيم مستخدمين القذائف المدفعية والصاروخية، فى محاولة للضغط على التنظيم، وكذلك فرض الأمر الواقع عليه والاستسلام. 

المرصد السورى لحقوق الإنسان
وبحسب ما نشره المرصد السورى لحقوق الإنسان، فطائرات التحالف الدولى تواصل تحليقها فى سماء المنطقة، وتراقب عن كثب تحركات عناصر التنظيم الذى يسعى التحالف لمنع عودة دعاش مجددا إلى المناطق الحرة. 

وكان ميلاد كوركيس، الإعلامي بحزب الاتحاد السرياني، إن قوات المجلس العسكري السرياني قامت بعمليات تمشيط لعموم المناطق المحررة من يد داعش وذلك لتأمين المنطقة من الألغام لعودة المدنيين.

المرصد السورى لحقوق الإنسان
وأكد ميلاد كوركيس في تصريحات سابقة لـ" بوابة المواطن " بقيام قوات المجلس العسكري السرياني بعمليات تمشيط للقضاء على فلول التنظيم وإلقاء القبض على الخلايا النائمة التي عادت مع عودة المدنيين، حيث تكللت العمليات بالنجاح، وألقي القبض على العديد من الإرهابيين.

وأضاف ميلاد كوركيس، أن هناك خفايا في الباغوز دير الزور، بالمعقل الأخير لداعش في دير الزو، مبينًا أنه حدث نقل لنساء داعش لمناطق آمنة وبالمقابل يقوم داعش برد الجميل بذبح خمسين امرأة يزيدية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads