المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في اليوم العالمي للمرأة 2019 | وليد عبد المقصود: 10 أحلام من أجل المصرية

الجمعة 08/مارس/2019 - 06:01 م
أسماء حامد
طباعة
تحتفل البشرية اليوم، الجمعة الموافق 8 مارس، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2019، تقديرا وتكريما لإنجازات المرأة السياسية والاقتصادية، وفي تنمية أسرتها ومجتمعها.

في اليوم العالمي للمرأة 2019

وفي اليوم العالمي للمرأة 2019، برغم أن المرأة المصرية حققت الكثير من المكتسبات، والانجازات التي حاربت من أجلها كثيرا، ولكن مازال هناك الكثير من الأحلام التي تصب في مصلحة المرأة المصرية حتى تحي حياة أفضل وحياة كريمة تساعدها على مزيد من التمكين.
المستشار وليد عبد
المستشار وليد عبد المقصود
وفي اليوم العالمي للمرأة 2019، يكشف المستشار وليد عبد المقصود، رئيس مبادرة معا لإنقاذ الأسرة المصرية والخبير في قضايا الأسرة، في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن»، عن بعض المطالب والأمنيات التي تصب في مصلحة المرأة المصرية.

وهنأ عبد المقصود المرأة المصرية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2019، قائلاً: «بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، أتمنى للمرأة المصرية أن تكون في أفضل حال».

مسكن لائق وعمل مناسب

وأضاف،: «أتمنى تحقيق لها بعض الأحلام، وأن تجد المرأة المصرية مسكن لائق، وعمل مناسب خاصة للمرأة المعيلة».

القضاء على العنف والتحرش
وتابع، وأيضا اتمنى لكل نساء مصر عندما تسير في الشارع، لا تتعرض للتحرش أوأي مضايقات، ويتم القضاء على كافة أشكال العنف التي تتعرض لها المرأة المصرية.

تجريم زواج القاصرات

واستطرد، المستشار عبد المقصود، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2019،:« اتمنى في 2019 يكون هناك تشريع، يصنف زواج القاصرات على أنها جريمة حتى تنتهي هذه الظاهرة من مجتمعنا».
زواج القاصرات
زواج القاصرات
اختفاء ختان الأناث 
أضاف: «تتحول قضية ختان الإناث إلى الجنايات لإنها جناية إحداث عاهة مستديمة، وتختفي هذه الظاهرة البشعة التي تنهش أجساد الفتيات».


ختان الإناث
ختان الإناث
تسهيل إجراءات محكمة الأسرة
واستطرد، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2019، أحلم عندما تذهب المرأة إلى محكمة الأسرة تذهب بطريقة لائقة، وليست مهينة لا تنتظر بالشهور والسنين حتى تحصل على حقوقها وحقوق أولادها، وعندما يخطف ابنها للضغط عليها فيالاحوال الشخصية، تكون هناك عقوبة رادعة وحبس وغرامة كبيرة حتى نتخلص من تلك الظواهر السلبية في المجتمع.


في اليوم العالمي
اختيار شريك الحياة بوعي ومراكز لتوعية الشابات
وأضاف وفي اليوم العالمي للمرأة 2019، اتمنى للمرأة أن تكون أكثرا واعيا في اختيار شريك حياتها، حيث تختار شريك حياتها على أسس حقيقية، والدولة توفر لكل محافظة مراكز لتوعية الشابات والشباب للراغبي الزواج حتى يكون لديهم وعي لبناء آسر سليمة.

حد أدنى للنفقة
وشدد على ضرورة وجود حد أدنى للنفقة لايقل عن 1500 جنيه، من أجل حياة كريمة.

تجديد الخطاب الديني بما يتعلق بالمرأة
وبمناسبة اليوم العالمب للمرأة 2019، أوصي وليد عبد المقصود، بتجديد الخطاب الديني فيما يتعلق بالمرأة ولا ينظر لها على أنها كائن ناقص وكائن مخجل.



اليوم العالمي للمرأة2019
اليوم العالمي للمرأة2019
تمثيل أكبر للنساء في القضاء
كما تمنى عبد المقصود بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2019، تمثيل المرأة يزيد في العمل السياسي سواء في البرلمان أو الوزارات، أو النقابات.

رسالة لأم الشهيد
وفي اليوم العالمي للمرأة 2019، قد المستشار وليد عبد المقصود التحية لكل أم شهيد اتوجع قلبها علي ابنها وقدم حياته من أجل مصر تعيش، وقال: «كلنا ولادك يا أم البطل».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads