المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«تعفنات في الدم» وراء وفاة الرُضع .. ووزير الصحة التونسي يستقيل

الأحد 10/مارس/2019 - 12:45 م
نور مقلد
طباعة
قدم وزير الصحة التونسي عبد الرؤوف الشريف، استقالته لـ رئيس الحكومة يوسف الشاهد أمس السبت، وذلك إثر حادثة وفاة الرُضع بمركز التوليد وطب الرضيع بالرابطة.

ومن جانبه أعلن رئيس الحكومة التونسية, يوسف الشاهد خلال وجوده بمستشفى "وسيلة بورقيبة" بالعاصمة التونسية لمتابعة حادثة وفاة 11 رضيعًا قبول استقالة وزير الصحة التونسي عبد الرؤوف الشريف, وفقًا لما نشرته وكالة "تونس إفريقيا للأنباء " التونسية.

وزير الصحة التونسي
وأكد رئيس الحكومة التونسية "الشاهد" بفتح بحث جارى لمعرفة ملابسات الحادث, متوعدًا بمحاسبة كل من سيكشف عنه البحث بأنه متورط في ذلك.

وشدد مصدر رسمي أن وزير الصحة التونسي عبد الرؤوف الشريف, قدم استقالته لرئيس الحكومة, خلال الاجتماع الذي انعقد بقر الحكومة بالقصبة في وقت سابق.

ويذكر أن مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة التونسية, شهد خلال يومي الخميس والجمعة 7 و8 من شهر مارس الجاري وفاة 11حالة من الأطفال الرضع وذلك وفق بلاغ صادر عن وزارة الصحة التونسية يوم السبت.

«تعفنات في الدم» وراء وفاة الرُضع
ورجحت النتائج الأولية للأبحاث, والتي باشرها خلية الأزمة بوزارة الصحة, أن وفاة 11 رضيعًا ناتجة عن تعفنات سارية فى الدم والتي سببت سريعًا هبوط فى الدورة الدموية فيما يعرف ب" choc septique" وبالفعل تم أخذ عينات من الرضع لتحديد نوعية ومصدر التعفنات.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس سفيان السليطي بأن النيابة العامة لديهم شددت بفتح تحقيق سريع في حادثة الوفاة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس تعهدت بكشف أسباب الحادثة وأن القاضي المسئول عن التحقيق في القضية ذهب علي الفور بصحبه ممثل النيابة إلى مكان الواقعة لتحديد ظروف وملابسات الحادثة وأكد أن تفاصيل الحادثة تنتهي في القريب العاجل لإنارة الرأي العام.

إقرأ أيضًا: اليوم العالمي للمرأة| تونسية تعلم الرجال قيادة الشاحنات الثقيلة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads