المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملتقي الشباب العربي والإفريقي| «عبدالواحد» يدعو لتبادل التجارب

السبت 16/مارس/2019 - 11:29 م
حسن سرحان
طباعة
أكد اللواء محمد عبد الواحد، خبير الشؤون الإفريقية، أن احتفالية ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 هي عرس جديد تشهده انجازات الدولة المصرية، كما دعى لتبادل التجارب وتناقل الخبرات لمساعدة القارة الإفريقية.


ملتقي الشباب العربي والإفريقي 2019


وكشف خبير الشؤون الإفريقية، في تصريحات خاصة لـ" بوابة المواطن"، عن أبرز التحديات التي تواجهها القارة الإفريقية وكيفية دعم مصر ووضعها الأولوية القصوى للقارة الأفريقية في أجندتها السياسية الخارجية، خلال احتفالية ملتقي الشباب العربي والإفريقي 2019 لافتًا إلى أن الدولة المصرية لديها خطط وبرامج.

وأشار اللواء محمد عبد الواحد، خبير الشؤون الإفريقية، إلى أن الدولة المصرية استطاعت التغلب على العديد من التحديات الخارجية والداخلية، والذي يأتي على رأسها مكافحة الإرهاب، وهو الأمر الذي أعطى للدولة المصرية المناعة ضد المخاطر والتهديدات، ما يساعد بشدة على نقل التجربة ومساعدة القارة الإفريقية.


وأوضح خبير الشؤون الإفريقية، أن مصر على استعداد لتسخير إمكانياتها بالكامل وخبراتها لصالح العمل الإفريقي خاصة وأن القيادة السياسية تضع القارة الإفريقية على أولوية الأجندة السياسية الخارجية الخاصة بها.


وشدد خبير الشؤون الإفريقية، علي تركيز تفعيل عدد من الأولويات بعد توليها رئاسة الاتحاد الإفريقي العام الحالي 2019، لافتًا إلى أن أبرز أولوياتها يكمن في الإصلاح المؤسسي وتحقيق التكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للشعوب الإفريقية.

وكانت احتفالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، على مسرح ملتقى شباب العربي والإفريقي 2019، بدأت بعدد من الرقصات الممزوجة بروح الوحدة بين كافة الشعوب المتواجدة خلاله، علي أنغام أغنية «مستقبل واحد يجمع كل الشعوب»، بشكل متناسق وجميل للغاية لفت انتباه كل الحاضرين في الاحتفالية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads