المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لهذه الأسباب| أستراليا تخفض نسبة استقبالها للمهاجرين

الأربعاء 20/مارس/2019 - 11:26 ص
آلاء يوسف
طباعة
أعلنت أستراليا تخفيض عدد المهاجرين الذين تستقبلهم سنويًا، كما ستعمل على نقل المهاجرين الجدد من المدن الكبيرة المكتظة، إلى بلدات ريفية.

وقال رئيس وزراء أستراليا، سكوت موريسون، اليوم الأربعاء، إن حكومة بلاده ستقلص عدد المهاجرين، الذين تستقبلهم سنويا من 190 ألف إلى 160 ألف، خلال السنوات الأربع المقبلة.

وقال موريسون في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ):« الهجرة وهؤلاء الذين جاءوا إلى أستراليا لتحقيق مساهمة، نعمة هائلة لأستراليا، نريد الاستمرار في التشجيع على ذلك».

ويذكر أن رئيس وزراء أستراليا، سكوت موريسون، كان قد استحدث فئات جديدة من التأشيرات، بنظام يجبر 23 ألف من المهاجرين الجدد القادمين إلى البلاد، على العمل والعيش لمدة 3سنوات على الأقل، في قرى ريفية، ليصبحوا بعد ذلك مؤهلين لتقديم طلبات لإقامة دائمة.

أستراليا تخفض نسبة استقبالها للمهاجرين
وتضمن النظام الجديد عروضًا على الطلاب الدوليين، بتلقي صفقات دراسية خارج المدن الكبرى.

وأوضحت الحكومة الأسترالية،أن قرارات إقامة المهاجرين في الريف تأتي لتخفيف الضغط على البنية التحتية للمدن التي كافحت لمواكبة العصر الحديث في السنوات الأخيرة، بسبب زيادة السكان.

وكان السيناتور مالكوم روبيرتس من حزب أمة واحدة، قد طالب في أكتوبر الماضي بتخفيض عدد التأشيرات التي تمنحها أستراليا للمهاجرين إلى النصف، موضحًا أن بلاده يجب أن تستقبل 70 ألف مهاجر من العمال المهرة في العام فقط.

بالإضافة إلى ذلك، كان عدد المهاجرين الذين تستقبلهم أستراليا قد انخفض خلال العام الماضي إلى أدنى مستوياته، إذ استقبلت أستراليا 163 ألف مهاجر فقط.

وكانت صحيفة «ديلي ميل البريطانية»، قد نشرت في نوفمبر الماضي، استطلاع رأي في أستراليا، يشير إلى أن ما يقارب نصف الشعب الاسترالي يرغب في تخفيض عدد المهاجرين، خصوصًا بعد هجوم ملبورن الإرهابي.

إقرأ أيضًا: سفير استراليا بالقاهرة: نتطلع لزيادة التعاون مع الأزهر
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads