المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«بيختلف حسب الأعمار» تعرف على الغذاء المناسب للأطفال

الجمعة 22/مارس/2019 - 03:24 م
سلوى محمود
طباعة
في أي مرحلة من مراحل العمر المختلفة لابد أن يكون الغذاء مناسب لتلك المرحلة، ومحتويًا على مكوناته الأساسية من نشويات ودهون وبروتينات وفيتامينات وأملاح معدنية وماء.

الغذاء المناسب للأطفال
ولكن هل مرحلة الطفولة مثل مرحلة الشباب مثل مرحلة الشيخوخة؟
من الطبيعي أن يوجد اختلاف بين هذه المراحل من حيث كمية الغذاء ونوعيته التي تتطلب التركيز على عناصر غذائية معينة أكثر من غيرها.

- مرحلة الطفولة:
تتميز بنمو الجسم المستمر في صورة بناء للعضلات، وتكاثر في خلايا الجسم المختلفة، ونمو واستطالة جميع عظام الجسم. لذلك لابد أن يكون الغذاء متوافقا. مع هذه التغيرات المستمرة في أعضاء الجسم المختلفة. وبالتالي يجب الاهتمام بما يلي:

١- البروتينات: التي تبني عضلات الجسم المختلفةوتتوافر في البيض، الجبن، اللحوم، الفول،.
٢- أملاح الحديد: التي تدخل في تكوين هيموجلوبين الدم والعظام والعضلات وتتواقر في اللحوم، مشتقات الألبان، صفار البيض.
٣- النشويات: التي تعطي الطاقة اللازمة لكل التفاعلات الكيميائية التي تنتهي ببناء العضلات والعظام والخلايا المختلفة في الجسم وتتوافر في الخبز، الأرز، المكرونة، البطاطس،البطاطا.
٤- الفيتامينات: التي تساعد علي إتمام التفاعلات الكيميائية المختلفة في الجسم وتتوافر في الخضروات والفواكة الطازجة.
ولكن يظل السؤال الاهم الذي يشغل الكثير من الامهات .. كيف نعرف أن غذاء الطفل سليم ؟

إذا كان الطفل ينمو بصورة طبيعية، وكان نشيطا يستطيع أن يلعب كباقي الأطفال، وتفكيره وعقليته متوازنين مع عمره، ففي هذه الحالة يكون الطف

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads