المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الصحة توجه بسرعة الانتهاء من العمليات المؤجلة قبل رمضان

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 03:36 م
ايمان سعيد
طباعة
قامت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم بتوجيه جميع القيادات بالوزارة بسرعة الانتهاء من كل العمليات المؤجلة قبل شهر رمضان 2019.

هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كما كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن أنه تم الانتهاء من إجراء 128 ألفا و542 عملية جراحية بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك لمنع تراكمات قوائم الانتظار في التدخلات الجراحية الحرجة بالتخصصات التسعة التي تشملها المبادرة.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن متوسط إجراء العمليات اليومي شهد ارتفاعًا من 697 عملية يوميًا إلى 1024 عملية يوميًا، وذلك لمنع تراكم قوائم جديدة، وخاصةً في تخصصات القلب المفتوح، والقساطر القلبية، والرمد، وطالبت بالانتهاء من جميع العمليات المؤجلة شهر رمضان 2019.

من جانبه، أوضح خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إنه تم الانتهاء من 943 زراعة قوقعة، و136 زراعة كلى، و157 زراعة كبد.

وذكر أيضًا بأن جميع المستشفيات التى شاركت بمبادرة 100 مليون صحة، قامت بإجراء 84910 عمليات جراحية، جميعها بالمجان ولا يتحمل المرض أي تكلفة مالية، مع الاهتمام بتقديم الخدمة العلاجية على أعلى مستوى، لافتًا إلى أن الوزارة تستقبل بيانات المواطنين عبر الخط الساخن «15300» الذي يعمل يوميًا من 9 صباحًا وحتى 6 مساءً.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، سبق ووجهت بزيادة الطاقة الاستيعابية لمستشفيات وزارة الصحة العاملة بالمنظومة بما يعمل على إنهاء عدد أكبر من العمليات الجراحية قبل بداية شهر رمضان، هذا إلى جانب إعادة توزيع الحالات في المحافظات التي بها تكدس على محافظات أقرب لها وبها الخدمة الطبية لسرعة إجراء الجراحة للمرضى، على أن يتم نقل المرضى بين المحافظات من خلال وسائل نقل مريحة ومجانية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads