المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقرير| الزمالك يسعى للفوز المصري الأول في سوسة

الجمعة 03/مايو/2019 - 11:02 م
نادي الزمالك
نادي الزمالك
محمد الفيومي
طباعة
يستعد الفارس الأبيض لخوض المباراة الهامة بين الزمالك والنجم الساحلي في إياب الدوري نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

الزمالك يطمح في تحقيق نتيجة إيجابية تعبر به للمباراة النهائية
ويأمل الزمالك في تحقيق الفوز في مباراة العودة بين الزمالك والنجم الساحلي، للمرة الأولي في تاريخ الفريق والأندية المصرية عامة، والتي لم تستطع جميعها تحقيق أي فوز علي الفريق التونسي في مدينة سوسة على أرضه وبين جماهيره.

الأندية المصرية لا تحقق الفوز في سوسة
خاضت الأندية المصرية عشر مواجهات أمام الفريق التونسي في سوسة، ولم تستطع الأندية المصرية تحقيق أي فوز، فيما حققت ثلاث تعادلات، والخسارة في سبع مباريات كاملة.

جاءت مواجهات النجم الساحلي والأندية المصرية على النحو التالي:

 بدأت المواجهات بمواجهة النجم الساحلي والمقاولون العرب في إياب ربع نهائي أبطال الكؤوس عام1997 وحقق النجم الفوز بثنائية نظيفة، فيما كانت المواجهة الثانية في البطولة ذاتها في الدور نصف النهائي أمام فريق المنصورة، والتي انتهت بفوز النجم بثلاثية نظيفة.
النصيب الأكبر من المواجهات بسوسة كان مع النادي الأهلي
لعب الأهلي أمام النجم الساحلي في سوسة خمس مبارايات كاملة حقق الأهلي التعادل في ثلاث مواجهات في تلقي الخسارة في مواجهتين، وجاءت المواجهات على النحو الأتي:
مواجهة الفريقين في الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2005 والتي انتهت بالتعادل السلبي، فيما كرر الفريقين نفس النتيجة في الدور ذاته في البطولة ذاتها في نسخة العام 2007.

وجاء التعادل في لقاء الفريقين في دور المجموعات من بطولة الكونفدرالية للعام 2014 لكن بتعادل إيجابي هذه المرة، فيما خسر الأهلي في نفس الدور في البطولة ذاتها بهدف نظيف في نسخة العام 2015.
وتلقى النادي الأهلي هزيمته الثانية والأخيرة في رادس في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في العام 2017 بهدفين مقابل هدف.
الزمالك صاحب الهزيمة الأكبر في تاريخ المواجهات
واجه فريق الزمالك  فريق النجم الساحلي على ملعب مدينة سوسة في ثلاث مناسبات مختلفة، بدأت بهزيمة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الإتحاد الأفريقي عام 1999 وفاز النجم بثنائية نظيفة، فيما كانت المواجهة الثانية بين الفريقين في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2005 وخسر فيها الزمالك بهدفين لهدف.
أما المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين تعد هي المباراة التي تلقى فيها مصري هزيمة كبيرة بمدينة سوسة، حيث انتهت المباراة بفوز النجم الساحلي بخمسة أهداف مقابل هدف.

اللاعبين المصريين الذين سجلوا في سوسة
استطاع أربعة لاعبين مصريين إحراز الأهداف في سوسة وكانت الأهداف من نصيب لاعبي الزمالك والأهلي فقط، بواقع هدفين لكل فريق.
أحرز الهدف الأول للمصرين اللاعب طارق السيد لاعب نادي الزمالك في مباراة فريقه بدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عام2005.
وأحرز لاعب الأهلي عمرو جمال هدفًا للأهلي في تعادل الفريقين في دور المجموعات في بطولة الكونفدرالية عام 2014.
فيما أحرز لاعب الزمالك أيمن حنفي الهدف الثالث للمصرين بسوسة في المباراة الشهيرة التي انتهت بخماسية نظيفة في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية 2015.
وأحرز أخر أهداف المصريين في سوسة، لاعب النادي الأهلي صالح جمعه بعد أن حل بديلًا في المباراة التي انتهت بهزيمة الأهلي بهدفين لهدف في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يعود الأهلي ويحقق فوزًا تاريخيًا في القاهرة بسداسية مقابل هدفين.

مواجهات الزمالك مع النجم في كل البطولات
تقابل نادي الزمالك في ثلاث مناسبات مع فريق النجم الساحلي وجاءت مواجهاتهم على النحو التالي
تقابلا للمرة الأولى في نصف نهائي بطولة كأس الإتحاد الأفريقي وخسر الزمالك ذهابًا في تونس بثنائية نظيفة، قبل أن يعود ويفوز في القاهرة بثلاثة أهداف لهدف مودعًا منافسات البطولة.
المواجهة الثانية كانت بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا من العام 2005، عندما تعادل الفريقين في القاهرة بهدف لكل فريق، قبل أن يفوز الفريق التونسي بهدفين مقابل هدف بتونس.
أما المرة الثالثة التي تواجه فيها الفريقين، جاءت في نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية 2015، عندما خسر الزمالك بخنسة أهداف لهدف بتونس، قبل أن يعود ويفوز بالقاهرة بثلاثية نظيفة، فوزًا لم يشفع له في حجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية.
كان الزمالك قد فاز في مباراة الزمالك والنجم الساحلي في نصف نهائي بطولة الكونفدرالية بهدف نظيف على ملعب برج العرب، وأحرز الهدف لاعب الفريق محمود كهربا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads