المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الطاقة السعودي: طرف واحد وراء هجوم أبها واستهداف ناقلتين النفط

السبت 15/يونيو/2019 - 09:36 م
خالد الفالح وزير
خالد الفالح وزير الطاقة السعودي
وكالات
طباعة
أعلن خالد الفالح، وزير الطاقة السعودي، في اجتماع وزراء الطاقة والبيئة لدول مجموعة العشرين «G20» المنعقد بمدينة كارويزاوا اليابانية، أن طرف واحد هو وراء الهجوم على مطار أبها واستهداف ناقلتين النفط.

وزير الطاقة السعودي: طرف واحد وراء هجوم أبها واستهداف ناقلتين النفط

وقال وزير الطاقة السعودي، خلال كلمة ألقاها أثناء اجتماع وزراء الطاقة والبيئة لدول مجموعة العشرين، أن المملكة السعودية تعرضت من قبل لهجمات واستهدفت البنية التحتية في مجال الطاقة ومواقع مدنية، مثل مطار أبها حيث أصيب 26 مدنيا جراء هجوم صاروخي.

وأشار خالد الفالح خلال كلمته إلى أن من قام بالهجوم على مطار أبها الأربعاء الماضي هو نفس المصدر الذي استهدف ناقلتين النفط الخميس الماضي.

وأكد وزير الطاقة السعودي، أثناء لقاء بنظيره الياباني، على أن المملكة تتخذ جميع الاجراءات اللازمة لحماية بناها التحتية النفطية ومياهها الإقليمية وموانئها وسفنها، محذرًا من أن التأثير على الثقة العامة بأمن إمدادات الطاقة أخطر من الضرر الذي لحق بالناقلتين المستهدفتين.

وأوضح خالد الفالح، أن السعودية تلتزم بضمان استقرار أسواق النفط العالمية وإمداد الدول الأخرى بما فيها اليابان بـ«الذهب الأسود»، مشيرًا إلى أن المملكة استجابت لمطالب بعض شركائها بشأن زيادة الإمدادات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads