المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدحت العدل: مسرحية تقدر تناسب كل الفئات العمرية

الثلاثاء 03/يناير/2023 - 03:22 م
مدحت العدل
مدحت العدل
منة الله نجاح
طباعة

تحدث السيناريست مدحت العدل عن مسرحيته الجديدة "تقدر"، المقرر عرضها يومي 7 و8 يناير الحالي، مؤكدًا أهمية إحياء المسرح المدرسي من خلال التعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة.

 

وأشار مدحت العدل، في تصريحات صحفية، إلى أن العرض يقام في دار الأوبرا المصرية قائلاً: "أنا اللي أخترت اسم تقدر وتم الترحيب به بشكل كبير من قبل القائمين عليه، وأسم تقدر هو أسم أحد الأغاني التي سوف يتم عرضها في المسرحية".

 

وأضاف: " تقدر له دلالة واضحة ومهمة في خلق التحدي داخل كل شخص على إنك قادر على كل شيء، والعرض مناسب لكل الفئات بسبب ما به من مزيكا ومحتوى، والجميع يمكن له الاستمتاع به، ولكن يمكن القول أنه موجه بشكل أكبر للطلاب من عمر 6 إلى 15 سنة".

 

واستكمل مدحت العدل: "هناك الكثير من الذكريات التي اتذكرها مع المسرح المدرسي خلال مراحل تعليمي المختلفة، فكان ليا دور كبير داخل المسرح خلال الدراسة، كنت بكتب الشعر".

 

وتابع: "كل جيلي له علاقة بالمسرح، كلنا تربينا فنيًا على المسرح، بجانب المسارح القومية التي كانت منتشرة في جميع أنحاء مصر مثل المسرح القومي، ومسرح الطليعة"، مشيرًا: "قوة مصر الناعمة في المسرح والسينما وهو أهم شيء في الجمهورية الجديدة وكل تراثنا وفكرنا وريادتنا كانت من خلال الفن".

 

واختتم: " بقول لكل أولياء الأمور شجعوا أولادكم على اكتشاف مواهبهم وتأكدوا أن المسرح له دور مهم في إبعاد كل الأفكار السيئة عن أولادنا مثل مساوئ السوشيال ميديا أو الاكتئاب، فالمسرح وسيلة عظيمة لتفريغ طاقات الشباب".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads