المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الزعيم يتفوق.. تاريخ مواجهات اتحاد جدة والهلال في كلاسيكو السعودية

الخميس 05/يناير/2023 - 12:30 م
تاريخ مواجهات اتحاد
تاريخ مواجهات اتحاد جدة والهلال في كلاسيكو السعودية
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يستضيف ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية وقائع قمة مباريات الجولة الثانية عشر من بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين بين اتحاد جدة والهلال في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

ويدخل اتحاد جدة والذي يلعب له الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد مواجهة اليوم النارية أمام الزعيم وهو في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 24 نقطة من 10 مباريات، فيما يتواجد الهلال في المركز الخامس بجدول ترتيب فرق الدوري السعودي برصيد 22 نقطة من 11 مباراة.

ويسعى كلا المدربان نونو سانتو ورامون دياز لتحقيق الانتصار، من أجل الوصول لصدارة جدول الترتيب بالنسبة للاتحاد، ومن أجل اقتناص وصافة جدول ترتيب الفرق بالنسبة للهلال.

وستكون مواجهة اليوم بين اتحاد جدة والهلال هي المباراة رقم 151 في تاريخ لقاءات الفريق بكلاسيكو السعودية عبر تاريخها الممتد منذ عام 1964.

تمكن الهلال من تحقيق الفوز 65 مرة، واستطاع اتحاد جدة الانتصار 50 مرة، وتعادلا معًا 35 مرة، سجل لاعبو الأصفر والأسود 172 هدف مقابل 210 هدف هلالي.

ومثلما كانت البداية زرقاء بفوز الهلال بثلاثية نظيفة في بطولة كأس الملك في عام 1964، فإن أخر مواجهة بين الفريقين شهدت ثلاثية أخرى للأزرق مقابل هدف في مايو 2022.

وتحقق أكبر فوز في تاريخ اللقاءات لصالح الهلال بخماسية نظيفة في عام 2009، فيما جاء أكبر تعادل بنتيجة 3 / 3 مرتين عامي 1979 و1980.

وشهدت قمة عام 1983 تسجيل أكبر عدد من الأهداف في لقاء واحد بواقع 8 أهداف، بعد فوز الهلال بنتيجة 3 / 5.

ويتواجد البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الهلال على قمة هدافي كلاسيكو السعودية برصيد 8 أهداف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads