المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير المجالس النيابية يستقبل سفير أذربيجان لبحث التعاون بين البلدين

الأربعاء 11/يناير/2023 - 03:25 م
المواطن
محمد محمود الزعيم
طباعة
استقبل المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، اليوم الأربعاء، الخان بلوكوف سفير دولة أذربيجان، بحضور السفير صلاح عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية، بمقر الوزارة.

وأكد الطرفان، عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، والروابط المتأصلة والممتدة بينهما لأكثر من ثلاثين عامًا حيث يزيد عدد الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين على خمسين اتفاقية وبروتوكول ومذكرة تفاهم.

ومن جانبه، أكد المستشار علاء الدين فؤاد تاريخية الحياة النيابية في مصر، كما استعرض التنظيم النيابي وهيكل السلطة التشريعية في البلاد متضمناً عدد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وآلية اكتساب العضوية والرقابة القضائية على اكتسابها والدور المحوري الذي تقوم به الوزارة كحلقة وصل بين الحكومة والسلطة التشريعية. 

ومن ناحية أخرى، أكد سفير دولة أذربيجان، تفهمه لمحورية هذا الدور في ظل غياب وجود حقيبة موازية بحكومة دولة أذربيجان، ووجه الدعوة للوزير لزيارة دولة أذربيجان لتحقيق مزيد من الاطلاع على دور الوزارة والمهام التي تضطلع بها.

ورحب المستشار علاء الدين فؤاد، بالدعوة من حيث المبدأ، وأعرب عن امتنانه للسفير ولدعوته الكريمة في إطار تمهيد لعلاقات حكومية وبرلمانية وطيدة مع دولة أذربيجان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads