المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الليلة.. «القاهرة الإخبارية» تعرض فيلم «شابيلا» عن حياة النازحين بالصومال

الأربعاء 11/يناير/2023 - 05:32 م
فيلم شابيلا
فيلم شابيلا
تسنيم هاني
طباعة
تعرض قناة «القاهرة الإخبارية»، في السابعة من مساء اليوم الأربعاء، عبر شاشتها، الفيلم الوثائقي «شابيلا»، والذي يقوم برصد الحالة المأساوية للصوماليين النازحين إلى معسكرات القبور في مقديشو فرارًا من جحيم الجفاف والإرهاب.

وأوضح الدكتور محمد سعيد محفوظ، مخرج وكاتب سيناريو «شابيلا»، في تصريحات صحفية، أن الفيلم الوثائقي يكشف الستار عن حجم الدمار الذي تعرضت له الصومال بعد موجة جفاف دامت مدة 5 مواسم متتالية نتيجة غياب الأمطار.

 وأشار محفوظ، إلى لجوء عدد كبير من السكان للنزوح تجاه العاصمة، وعمل مخيمات على حدودها، لافتاً أن الفيلم يسلط الضوء على مأساة إنسانية بكل المقاييس، يعيشها النازحون من خلال استغلالهم من قِبل بعض الجماعات المتطرفة.

ومن ناحية أخرى، صرح الإعلامي أحمد الطاهري، رئيس قطاع الأخبار في الشركة المتحدة، والمشرف على الفيلم، خلال تقرير مصور لبرنامج «من مصر» المذاع على قناة «سي بي سي»،  أن فيلم «شابيلا» إنتاج وثائقي ضخم مصور بأحدث الكاميرات العالمية، مشيراً إلى أن سبب اختيار الفيلم للصومال تحديدًا، يرجع إلى أنها نقطة الانطلاق للأفلام الوثائقية لما  تتمتع به من استراتيجية واضحة ومهمة للعالم العربي كله.

ويذكر، أن العرض الخاص لفيلم «شابيلا» أقيم أمس الثلاثاء، بمشاركة عدد من الإعلاميين والصحفيين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads