المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالعلامة الكاملة.. مصر تتأهل للدور الرئيسي في بطولة العالم لكرة اليد

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 10:21 م
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
نجح منتخب مصر في التأهل للدور الرئيسي من بطولة العالم لكرة اليد والتي تستضيفها بولندا والسويد خلال الفترة من 11 يناير وحتى 29 يناير على 9 ملاعب مونديالية.

وحصد الفراعنة العلامة الكاملة بتحقيق 3 انتصارات متتالية في الدور التمهيدي، الأول على حساب كرواتيا بطل العالم السابق بنتيجة 22 / 31، والثاني على المغرب بنتيجة 19 / 30، والأخير على حساب الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 16 / 35.

وطبقًا لنظام البطولة، يتأهل أول وثان وثالث كل مجموعة للدور الرئيسي من البطولة مع خصم نقاط الفريق صاحب المركز الرابع والذي سيتوجه للعب في منافسات كأس الرؤساء لتحديد أصحاب المراكز من الخامس والعشرون وحتى الثاني والثلاثون.

وبتلك النتيجة، صعد منتخب مصر للدور الرئيسي من البطولة ومعه 4 نقاط من الفوز على كرواتيا والولايات المتحدة الأمريكية، يليه منتخب كرواتيا برصيد نقطتين، ثم منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بلا رصيد نقطي، فيما سيتجه منتخب المغرب لخوض منافسات كأس الرؤساء.

ويتقابل الفراعنة في الدور الرئيسي للبطولة مع المتأهلين من المجموعة الثامنة وهم الدنمارك "4 نقاط" والبحرين "نقطتين" وبلجيكا "بلا رصيد نقطي"، ويتأهل أول وثان كل مجموعة للدور ربع النهائي.

ويتصدر منتخب الدنمارك قمة المجموعة برصيد 4 نقاط و30 هدف، يليه منتخب مصر بنفس الرصيد و28 هدف، ثم منتخب كرواتيا بنقطتين و9 أهداف، ويأتي بعده منتخب البحرين بنفس الرصيد و-13 هدف، وأخيرًا بلجيكا بلا رصيد نقطي و-17 هدف والولايات المتحدة الأمريكية بلا رصيد أيضًا و-37 هدف.

وإليكم جدول مواعيد مباريات منتخب مصر في الدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد:

 الجولة الأولى - 19 يناير: مصر مع بلجيكا الساعة 4:30 مساءً.

الجولة الثانية - 21 يناير: مصر مع البحرين الساعة 7 مساءً.

الجولة الثالثة - 23 يناير: مصر مع الدنمارك الساعة 4:30 مساءً.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads