المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من ذكرى إلى شيرين.. فنانات دمرهن الحب

الخميس 19/يناير/2023 - 04:47 م
شيرين وذكرى
شيرين وذكرى
بسنت عبد الكريم
طباعة
شهد الفن المصري العديد من قصص الحب والتي تحولت إلى زواج، فلم تكن القصص الغرامية التي يشاهدها الجمهور في الأفلام مجرد تمثيل ولكنها تحولت في معظمها إلى قصص واقعية عاش فيها الفنانين وأثمرت عن أولاد، ومنهم فنانات تزوجن من زملائهم بالوسط الفني ومنهم آخرين من الخارج.

وسنسرد بعض قصص الفنانات التي لم يحالفهن الحظ في ذلك، ولم يستكملن قصصهم بل دمرهن الحب والزواج وانتهت حكاياتهن بطريقة مأساوية، وحتى المستمر منهم خسر أشياء ثمينة.

ذكرى

ولنبدأ بالفنانة ذكرى، التي كان لها نهاية مأساوية فلم يكتف الحب بتدميرها بل كان سبب موتها وإنهاء حياتها.

كانت ذكرى، صاحبة صوت ملائكي وواحدة من الفنانات القليلات صاحبات الأصوات الطربية التي مرت على تاريخ الموسيقى والغناء في الوطن العربي، فهي فنانة غنية عن التعريف بموهبتها وصوتها القوي وبأعمالها التي سكنت في وجدان الجمهور وخاصة الجمهور المصري.

عاشت الفنانة حياة مليئة بالمواقف الغامضة، فهي من الفنانات اللاتي طاردتهن الشائعات، وكانت محل للتساؤلات والغموض دائمًا، بسبب المواقف التي كانت تنتشر عنها، وتزوجت من رجل الأعمال أيمن السويدي لذلك السبب، هكذا ما وضحه الموسيقار "هاني مهنى" الذي كان رافضًا لتلك الخطوة وهي زواج ذكرى ورجل الأعمال.

وكشف أيضًا أن زوجها كان يحبها كثيرًا لاختلافها عن باقي زوجاته، ولكن في يوم 28 نوفمبر 2003 توفيت ذكرى بعد أن أطلق عليها النار أيمن السويدي في منزلهما وانتحر بعد ذلك، ويذكر أن إحدى الخادمات التي كانت ضمن الشهود، أوضحت أن الشجار بين ذكرى والسويدي بدأ بأن طلب السويدي منها التفرغ له كزوجة لأن عملها يأخذها منه، ولكنها ردت عليه بحدة بأنه تزوجها وهو يعرف أنها فنانة وأنها لن تترك عملها أبدًا.


زينة

تزوجت زينة من الفنان أحمد عز عُرفي، في يونيو عام 2012، وبدأت الأزمة بينهم في 2013 عندما تركها بمفردها في الولايات المتحدة وهي تلد أبناءهم التوأم وعاد إلى مصر، وتطورت الأمور بينهم إلى المحاكم لرفض عز العودة لزينة ودفع تكاليف الولادة، ورفض أيضًا الاعتراف بنسب الطفلين التوأم من زينة في 2014.

ومرت القضية بينهما بالعديد من المحطات إلى أن نسبت المحكمة الطفلين لعز عام 2015، وجاء نص إثبات دعوى توأم زينة للفنان أحمد عز أنهما تزوجا في 15 يونيو من عام 2013، ودخل بها، ولا تزال زينة على عصمته حتى الآن، وفي نهاية عام 2019، تقدم محامي الفنانة زينة بدعوى ضد الفنان أحمد عز لمحكمة الأسرة بمدينة نصر، يطالبه فيها بدفع المصروفات الدراسية لأبنائه عن الأعوام 2018 و2019 والتي تقدر بحوالي 900 ألف جنيه مصري، وألزمته المحكمة بدفع مبلغ مالي 700 ألف جنيه كمصروفات دراسية للتوأم.

ولا تزال الدعوات بينهما مستمرة، ولكن المحكمة تنصف زينة وتلزم أحمد عز بدفع المصروفات الخاصة بأولاده، ولكن بسبب ذلك ضعفت زينة لفترة وخسرت عدة أعمال فنية كان من الممكن أن تنقلها إلى مكان آخر في عالم الفن، وحسب تصريحات صحفية لها، كشفت أنها تحب الفنان منذ 10 سنوات.


شيرين عبد الوهاب

تزوجت شيرين عبد الوهاب من الفنان حسام حبيب في إبريل 2018 واستمر حتى ديسمبر 2021، ومرت شيرين بعد الانفصال بأزمة نفسية كبيرة وظهرت بأكثر من مكان وكشفت خلالها عن تفاصيل حياتهما الشخصية وحجم الضغوطات التي تعرضت لها أثناء الزواج، وهي القضية الأكثر شهرة في الوسط الفني وكذلك عند الجمهور، بعد خبر انفصال الفنانة شيرين عن زوجها، تعرضت لحملات تضامن من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نظراً لحالتها النفسية التي كانت واضحة على ملامحها بعيدًا عن تأديتها لحفلات، ظهر الحزن في صوتها وكلماتها على المسرح وبين جمهورها، ما أثار تعاطف كثيرين.

وجهت شيرين، الاتهامات لطليقها بشكل أثار جدلاً واسعاً، بعدها تحرك الطرفان قانونياً من أجل مقاضاة بعضهما بعض، بعد تصاعد الاتهامات، وتم الإعلان عن الصلح بينهما في أكتوبر الماضي وأعلنت شيرين أنها تكن كل الاحترام والتقدير لحسام حبيب، وتتنازل عن كافة القضايا التي كانت مثارة بينهما.

وما إن باشرت «عبد الوهاب» بالتعافي من انتكاستها القديمة حتى تعرضت إلى أزمة جديدة لتفصلها عن جمهورها وتحجزها في مستشفى الأمراض العقلية، حيث ترددت أنباء بعد التصالح عن عودة الثنائي من جديد، ودخلت شيرين مستشفى نفسية بسبب تعرضها للضرب من شقيقها، خرج شقيق الفنانة ووالدتها في تصريحات إعلامية، تحدثا خلالها عن كواليس الأزمة، لتوضيح مزيدًا من التفاصيل المثيرة للجدل حول وضع الفنانة، وأكدوا  أن شيرين و حسام يتعاطيان المخدرات داخل إحدى الشقق بمنطقة التجمع الخامس، وأنه عمل على إنقاذها وأخذها للعلاج في إحدى المستشفيات النفسية.

وبعد فترة قصيرة، عادت شيرين مرة أخرى لحسام وبعد أن كانت تتلقى الدعم الدائم من الجمهور، هاجمها جميعهم وخسرت معظمهم بسبب أفعالها بعد ذلك وأنها كان من المفترض ألا تعود له مرة أخرى بعد كل ما حدث.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads