المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إطلاق مهرجان ليبيا للإبداع في القاهرة

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 09:29 م
مهرجان ليبيا للإبداع
مهرجان ليبيا للإبداع
أروى سيد
طباعة
أطلق مجموعة من الأكاديميين الليبين المقيمين في القاهرة، مهرجان ليبيا للإبداع في دورته الأولى، وذلك عن فئة الأغنية الليبية وتكريم الفنانين الليبيين ممن ساهموا في إثراء المكتبة العربية بأغاني عريقة.

وأكد المكتب الإعلامي لـ مهرجان ليبيا للإبداع، عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن الدورة الأولى ستكون عن فئة الأغنية الليبية وتكريم الفنانين الليبيين بالتحديد، ومن ساهموا في إثراء المكتبة الليبية والعربية بأغاني تجمع بين عراقة الزمن الجميل وأصالة العصر الحالي.

مهرجان ليبيا للإبداع بالقاهرة

ولفت المكتب الإعلامي للمهرجان، أن مصر ستكون الحاضنة على اعتبار أنها كانت ولا تزال بلد صناعة المحتوى، وأنها البيئة الخصبة التي يأتي لها كل المبدعين سواء من أهل الفن أو الثقافة أو الأدب أو صناع الأعمال الفنية سواء كانت سينمائية أو درامية أو وثائقية.

وحددت اللجنة المشرفة على المهرجان معيار اختيار الأغاني ممن علقت في الأذهان جيل بعد جيل من سنة 1950 وحتى سنة 1990، وتكريم قرابة 45 فنان ليبي بحضور عربي ومحلي من أهل الصحافة والإعلام.

وأكد رئيس مجلس إدارة المهرجان إسماعيل اشتيوي، أن المهرجان سيكون بمثابة عرس ليبي يمثل العراقة والأصالة والتراث الغنائي الجميل في ليبيا، مؤكدًا أن ليبيا لديها تنوع عرقي وثقافي وحضاري يجعلها مؤهلة لتكون أرض الفن والإبداع.

أما عن الرئيس التنفيذي للمهرجان الدكتورة هالة المصريتي، أكدت على أن المهرجان سيكون به جانب أكاديمي ليكون هناك مساحة تعزز حضور الأكاديميين والمتخصصين في مجال الأغنية الليبية وكذلك صناعة المحتوى في مجال الأغنية الليبية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads