المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«ملامحه الحادة ظلمته».. حكاية الفنان إبراهيم عبدالرازق عشق المسرح ومات على خشبته

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 01:06 ص
الفنان إبراهيم عبدالرازق
الفنان إبراهيم عبدالرازق
ياسمين أحمد
طباعة
تفرض ملامح الشخص أحياناً انطباعات تؤثر على الآخرين، وتجعله في حيز يصعب الفرار منه، خاصة إن كان فنان يرغب في تجسيد كافة الأدوار، وهذا ما حدث مع الفنان إبراهيم عبدالرازق.

الفنان إبراهيم عبدالرازق بملامح مصرية أصيلة، قوي البنيان المنكبين ومفتول العضلات، ظل محاصر في أدوار الشر، وبرغم موهبته لم يحقق حلم البطولة المطلقة، وبات يجسد الأدوار الثانوية.

حكاية الفنان إبراهيم عبدالرازق

من أبرز الأدوار التي تميز بها إبراهيم عبدالرازق:«البلطجي، رجل العصابات، المعلم»، وعلى الرغم من أن شهرته لم تكن كما يجب، إلا الكثير من «إيفهاته» ظلت عالقة في الأذهان، ومنها:«حديد على حديد يفعل الله ما يريد» مقولته الشهيرة من مسلسل «غوايش».

معلومات عن إبراهيم عبدالرزاق

إبراهيم عبدالرازق ابن محافظة الدقهلية، ولد في 18 مايو عام 1942، وكانت خطواته الأولى لعالم الفن، بانضمامه لفرقة المنصورة المسرحية، ومن ثم انتقل للقاهرة، وتمكن من الدخول إلى المسرح القومي، بمساعدة سعد أردش.

شارك في العديد من الأفلام، وجسد دور أحد رجال كفار قريش بفيلم «عظماء الإسلام»، وكان نصيبه الأكبر في الأعمال التاريخية منها:«ليلة سقوط غرناطة، فجر الإسلام»، وكان للراحل أدوار في أفلام أثارت الجدل، لمناقشتها قضايا مثل الشذوذ الجنسي، كما هو في فيلم حمام الملاطيلي والمذنبون.

عشقه وحبه للمسرح

من حبه وتفانيه للعمل، توفي في 19 يناير عام 1987، ولم يكن يعلم أنه الفصل الأخير من المسرحية وحياته، فبعد إنهاءه دوره في «كعبلون» أمام الفنان سعيد صالح، أغشي عليه وتوفي إثر أزمة قلبية حادة، ولم يكن لديه سوى ابنة واحدة تدعى أميرة، من زوجته التي اختارها من خارج الوسط الفني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads